الشرطة الإسبانية: إدريس أوكبير هو منفذ حادث الدهس وسط برشلونة

تم التعرف على هوية مشتبه به اعتقل إثر الاعتداء بواسطة شاحنة في مدينة  برشلونة والذي خلف 13 قتيلا، بحسب أكبر نقابة للشرطة الإسبانية. وتبين أنه يدعى إدريس أوكابير، بحسب ما أَعْـلَن متحدث باسم النقابة الموحدة للشرطة. كذلك اوضحت الشرطة أنها اعتقلت مشتبهاً به ثان، فيما تواردت الأخبـار عن مقتل مشتبه به ثالث في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد بينت في وقت سابق عن مشتبه به محتمل يدعى Driss Oukabir Soprano في العملية الإرهابية التي وقعت بمنقطة سياحية، وسط مدينة برشلونة التي أَظْهَرَت عن مقتل 13 شخصا وإصابة العشرات دهسا بواسطة سيارة صغيرة.

وتحدثت الشرطة الإسبانية أن هناك عدة مصابين في “حادث الدهس الكبير”، بينما طلبت خدمة الطوارئ من الناس عدم الاقتراب من المنطقة المحيطة بساحة كاتالونيا.

من جهتها، تفوهت خدمات الطوارئ في إقليم كاتالونيا الإسباني بعد واقعة دهس بسيارة فان في  برشلونة، إنها طلبت إغلاق محطات مترو وقطار في المنطقة القريبة من شارع لاس رامبلاس في وسط المدينة.

وأوضحت الشرطة المحلية أن السيارة الفان دهست عشرات الْأَفْـرَادِ في منطقة سياحية مزدحمة. وفي وقت لاحق، وَكَّدَت الشرطة أن الهجوم “إرهابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *