السفارة الامركية تتدخل للافراج عن مواطنيها

نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر بالسفارة الأمريكية بتونس إن السفارة تتحرى بشأن إحتجاز مواطنين أمريكيين اثنين للاشتباه بتورطهما في أعمال ارهابية.

وقال المصدر للوكالة الألمانية “نحن على علم بالتقارير حول ايقاف مواطنين أمريكيين للاشتباه بقيامهما بأنشطة ارهابية، وزارة الخارجية ملزمة بشكل جدي بمساعدة المواطنين الأمريكيين في الخارج”

ولم يقدم المصدر مزيدا من التفاصيل بدعوى واجب التحفظ.

هذا و قد اكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس وبالقطب القضائي  لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي أنه تم اطلاق سراح الأمريكيين الذين تم ايقافهما امس في جندوبة.

و لاشارة فان أعوان مركز الأمن بجندوبة الشمالية تمكنا أمس من ايقاف أجنبيين وهما شقيقان يحملان الجنسية الأمريكية بعد الاشتباه فيهما وبعد استشارة النيابة العمومية تمت مداهمة منزلهما الذي تسوغاه على وجه الكراء فتم العثور على حاسوب ومخططات لعمليات ارهابية ودعاوي للجهاد وبعد احضارهما اعترفا أثناء التحقيق معهما بكونهما كانا مسيحيين واعتنقا الدين الاسلامي وأنهما يريدان تطبيق الشريعة.

اكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2016، في تصريح لقناة الحوار التونسي، أن الأبحاث الأولية كشفت أن الشخصين الأمريكيين اللذين تم إيقافهما في جندوبة ليس لديهم أية علاقة بتنظيم داعش الإرهابي أو أي تنظيمات أخرى.
وأضاف السليطي أن الملف تمت إحالته أمس الثلاثاء على قطب مكافحة الإرهاب، ثم تم تحويل الموقوفين إلى فرقة الابحاث في جرائم الارهاب بالقرجاني، قبل أن يتم إطلاق سراحهما ومواصلة الابحاث معهما وهما في حالة سراح.
وبين أنه وخلافا لما تداولته وسائل إعلام محلية وأجنبية، فإنهم لم يتم العثور على فيديوهات تمجد تنظيم داعش أو غيره من التنظيمات الإرهابية، كما أنه لا علاقة لهما بالأفكار التكفيرية ولا يرغبان في تطبيق الشريعة في تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *