السراج مستعد للإجتماع بحفتر… لحل الأزمة الليبية

لم يستبعد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فائز السراج، خلال حديثه مع صحيفة “كوريي ديلا سيرا” الإيطالية، عقد إجتماع مع خليفة حفتر خلال الشهر الجاري في القاهرة ليبحث معه حلا للأزمة الليبية.

و قال السراج، في الحديث الصحفي الذي نشر، اليوم الإربعاء 25 جانفي 2017، “إلتقيت مع حفتر في المرج قبل عام، و دعوته للانضمام إلى حكومتنا الشرعية و تحت مظلتها السياسية كقوة عسكرية،كونه ضابط كبير، و حارب ضد داعش في بنغازي، كما حاربنا نحن ضد داعش في سرت و يمكننا الجمع بين قواتنا، نحن كسلطة سياسية و هو صاحب التجربة العسكرية الكبيرة، و إلى اليوم لا أزالت أدعو إلى التعاون الكامل، حيث لدينا عدو مشترك”.

و أوضح رئيس المجلس الرئاسي، أن العلاقة مع مصر “قوية و قديمة” خاصة و أنها تسعى إلى حلحة الأزمة في ليبيا، مشيرا إلى أنه سبق و أن جمعه لقاء مع الرئيس، عبد الفتاح السيسي، و أكد له تمسك القاهرة بوحدة ليبيا و الليبيين و أن تكون دولة مستقلة و ذات سيادة.

و أضاف السراج في ذات السياق، أن القاهرة “تعمل على تنظيم المقابلة بيني و بين حفتر، التي أعتقد بأنها ستكون مباشرة، من دون وسطاء، و أنا على استعداد بالتأكيد للنظر معه لحل الأزمة الليبية، و معًا يمكننا أن نفعل ذلك”، وفق تعبيره.

و يرى المسؤول الليبي، أن “حفتر له الحق المطلق لأن يملك طموحات شخصية. و لكننا هنا نتحدث عن المستقبل الجماعي لبلدنا، علينا أن نعمل لإيجاد حلول وسط لبسط الاستقرار”.

و تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أعلن عقب إجتماع دول الجوار الليبى بالقاهرة، السبت الماضي، عن تشكيل آلية ثلاثية لوزراء خارجية مصر و تونس و الجزائر لمتابعة تطورات ملف اﻷزمة الليبية، مؤكدا وجود ترتيبات لعقد لقاءات مباشرة بين اﻷطراف الليبية الثلاثة بالقاهرة في وقت قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *