السبسي: لا تسامح ولا عفو ولا قانون توبة مع الإرهابيين

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية إنه يرفض بصفة قطعية العفو عن الإرهابيين كما يرفض أيضا ما يسمي بـ”قانون التوبة”، مشددا على أن هؤلاء مجرمون ولا بد من تقديمهم للعدالة.

وأشار السبسي في حوار خاص مع “موقع العربية نت”إلى أنه لا يتسامح مع من يرفع السلاح ويقتل الأبرياء ولا بد من تطبيق القانون بكل صرامة ،مؤكدا أنه ليس في تحالف أو توافق مع الإسلاميين، معتبراً أن حزب “النهضة” قد قطع وتبرأ من الانتساب للإسلام السياسي ولجماعة الإخوان.

وأفاد بأنه يتابع بجدية التحولات التي يروج قادة النهضة أنهم بصدد القيام بها، بهدف التحول لحزب سياسي، مشيراً إلى أنها خطوة أولى مهمة لكنها غير كافية. وبيّن السبسي أن المناخ في تونس اليوم مناسب لتتغير هذه الحركات، وهذا ما يجب عليها التقاطه.

و اعتبر السبسي أن مسار العدالة الانتقالية الذي تشرف عليه هيئة الحقيقة والكرامة مسيس، داعيا الهيئة الى تجاوز هذا الامر، خاصة في جلسات الاستماع، حيث انتقد السبسي غياب المتهمين عن جلسات الاستماع .

واضاف السبسي أنه كان من الضروري اختيار التوقيت المناسب، وتوفير كل الظروف الملائمة، لكي لا تكون جلسات الاستماع مناسبة لمزيد تقسيم التونسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *