الجزائر: أحزاب التحالف الرئاسي تعلن ترشيحها لبوتفليقة للرئاسيات

أعلنت أحزاب التحالف الرئاسي بالجزائر عن ترشيحها لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في الـ 18 أفريل المقبل.

وأكدت أحزاب التحالف الأربعة في بيان مشترك عقب اجتماع قادتها في مقر حزب جبهة التحرير الوطني ،اليوم السبت، بأنها “ترشّح عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة، تقديراً لسداد وحكمة خياراته وتثميناً للإنجازات الهامة التي حققتها الجزائر بقيادته الرشيدة واستكمالاً لبرنامجه الاصلاحي والتنموي”.

وأشاد أحزاب التحالف بـ”الاصلاحات الشاملة والعميقة” التي أطلقها الرئيس بوتفليقة الذي “يشهد له التاريخ بأن بصمته راسخة في اعلاء راية الجزائر في محافل الامم، حيث عززت الدبلوماسية الجزائرية من مصداقيتها وبرزت كصوت محترم مسموع”.

ودعت الاحزاب ذاتها إلى “رفع التحديات الثقيلة التي تواجه الجزائر في المجال الامني والحفاظ على مسار التنمية الوطنية وكذا السيادة الاقتصادية والمالية ومواجهة الازمات والمخاطر الداخلية والخارجية، بالإضافة الى تقوية الجبهة الداخلية للوقوف سداً منيعاً في وجه كل من يحاول المساس بأمن واستقرار البلاد وسيادة مؤسساتها الدستورية ونظامها الجمهوري.

وكانت وزارة الداخلية الجزائرية اعلنت في 19 جانفي الفارط انطلاق عملية تسجيل الناخبين تحضيراً لانتخابات الرئاسة، في وقتٍ دعت فيه أحزاب الموالاة بوتفليقة إلى الترشح لولاية خامسة، فيما عبّرت المعارضة عن استعدادها لدخول السباق الانتخابي إن توفرت شروط النزاهة والشفافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *