الجامعة التونسية للمطاعم: “التخفيضات الجبائية حل لاسترجاع السوق السياحية “

مغرب نيوز-عزيزة بن عمر

 

قال مستشار الجامعة التونسية للمطاعم خالد بلقاسم ” لمغرب نيوز” إن ردَ اعتبار السوق السياحية يجب أن يمرَ بجملة من الإجراءات و المقترحات التعديلية لإعادة القطاع الحيوي إلى سالف نشاطه بالتخفيض في المعاليم الجبائية على مختلف الهياكل السياحية قصد مساعدتها على تجاوز النقص الحاصل التراجع التي شهدته السياحة التونسية في السنوات الأخيرة.

كما أشار خالد بلقاسم إن هذه الإجراءات التَعديلية التي تم اتخاذها ثمنتها وزيرة السياحة لما لهذه التخفيضات من مزايا و تأثيرات إيجابية على الموازنة العامة للدولة .

كما أكد مستشار الجامعة الونسية للمطاعم السياحية التونسة ” إن التعديلات المتخذة بالنسبة لمعاليم استهلاك المشروبات و بعض المواد المستعملة في القطاع السياحي مهم و يخدم المصلحة الثنائية ” حيث أنها كانت نسب مرتفعة لم تحقق أرباحا للدولة و التي كانت تصل النسبة الى حدود 595 ٪ . مضيفا أنَه ” كلما ارتفعت أسعار المواد الأساسية الإستهلاكية للمؤسسات السياحية فإن ذلك سيفتح المجال لاصحاب هذه المؤسسات للإلتجاء للتزود من السوق الموازية و ترك السوق المنظمة نظرا لتسعيرتها المرتفعة” وهو ما يفتح الباب لتغول التهريب و بالتالي التهرب من دفع الضرائب و تسديد مستحقات البلاد الجبائية .

هذه التعديلات المقدَمة قال عنها مستشار الجامعة التونسية للمطاعم السياحية ” إنها ستحدث منعرجا هاما يخدم مستقبل السياحة التونسية ” كما سيكون لها فائدة على الموازنة العامة للبلاد التونسية و بالمعنى الأصح ” التخفيضات الجبائية ستفتح المجال أمام أصحاب المؤسسات السياحية بدفع الضرائب’ بكل شفافية و مصداقيةتامة مادام هناك توافق بين الدولة و الهياكل االمختصة و هو سيعود بالنفع بدرجة أولى على السائح ليخدم مصلحة الكل.

و تهدف الجامعة التونسية للمطاعم السياحية الى التموقع ضمن مختلف الهياكل السياحية بما فيها سلطة الاشراف حتى تذهب الى عقد جلستها العامة الانتخابية الاولى في السادس من أكتوبر الجاري بكل ثقة في النفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *