البديل التونسي يدعو إلى التسريع في النظر في مشروع قانون زجر الاعتداءات على الأمنيين

تونس-مغرب نيوز

أصدر حزب البديل التونسي بيانا حول مشروع قانون زجر الاعتداءات على القوات الحاملة للسلاح.

و في ما يلي نص البيان :

تعيش البلاد التونسية منذ فترة حالة حرب على الارهاب وقد اثبتت مؤسستنا الامنية في كل مرة جاهزيتها للتصدي لكل مخطط يهدد الاستقرار الامني للبلاد مقدمة جسيم التضحيات من شهداء وجرحى من أجل الوطن والمواطن.

ويعي حزب البديل التونسي حالة القلق التي تعيشها المؤسسة الأمنية والمتأتية من الغموض الذي يحيط بمجال عملها نظرا إلى تناثر الأطر القانونية وتعددها وغياب الارادة السياسية، كما يتفهم حرص الأمنيين على التعجيل  بالنظر في مشروع قانون زجر الإعتداءات على الأمنيين خاصة بعد الاعتداء الإرهابي الأخير الذي أودى بحياة الشّهيد العقيد رياض برّوطة.

بالنّظر إلى كلّ ما تقدّم، يرى حزب البديل التّونسي أنّه من الضروري توخّي تمشّ يأخذ بعين الاعتبار الجوانب التّالية:

*التسريع بالنظر في مشروع القانون الخاص بزجر الاعتداءات على الأمنيين بما يحقّق الحماية الكافية لهم دون المساس بالحريات الفردية والعامة.

*إدراج هذا المشروع في إطار مقاربة شاملة تتضمّن إعادة النّظر في الأطر القانونية المتناثرة التي تنظم المؤسّسة الأمنية والأمنيين بما يضمن الحماية الكافية والمسؤولية والشفافية.

*إعادة النّظر في هيكلة وتنظيم ومهام المؤسّسة الأمنية بما يتماشى مع الدستور ومقوّماته ومقتضيات المرحلة الرّاهنة.

*تعصير أساليب عمل المؤسّسة الأمنية باستعمال التّقنيات الحديثة والوسائل الرّقمية الكفيلة بإضفاء الجدوى والشّفافية على العمل الأمني.

*الاعتناء بالجانب الاجتماعي لأفراد المؤسّسة الأمنية وأسرهم بما يعزّز روح الانتماء ويكفل مزيدا من العطاء.

*تحقيق هذا المسار في إطار المؤسسّة الأمنيّة ويكون فيها الأمنيون الفاعلين الأساسيين بالتشارك مع المؤسسّات ذات العلاقة والمجتمع المدني.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *