الاحد مساء في معرض سوسة الدولي للكتاب: توقيع كتاب جديد عن معاناة النخب في المهجر

ينظم مساء الاحد 4 سبتمبر في معرض سوسة الدولي للكتاب ، الجناح عدد 2 ، حفل توقيع الكتاب الجديد الذي أصدره د. المنصف السليطي تحت عنوان : ” الأحلام المسلسلة ” (Les reves enchaines ) صدر مؤخرا عن دار النشر ” مجمع الأطرش” بتونس.

والكتاب يقدم بأسلوب مشوق “رواية” بالغة الفرنسية بعض مشاغل جيل من المثقفين التونسيين والأفارقة ، بين خوض معركة ” المصعد الاجتماعي” من خلال التعلم للحصول على شهادات علمية وفتح آفاق مهنية واجتماعية داخل البلاد ثم خارجها ، و الانخراط في الحياة السياسية والثقافية والحلم بوطن متقدم كسب رهانات العلم والمعرفة والحريات والتنمية والتحرر الوطني.

وقد صدر الكتاب في نسختين ورقيتين بباريس وتونس . كما صدر في نسخة الكترونية في موقع ” أمازون ” Amazone.fr

يقدم الكاتب المنصف السليطي في روايته ” سردية ” شاب تونسي أصيل عائلة ريفية من الشمال الغربي تخرج من المدرسة العليا من المهندسين بتونس ثم تحصل على الدكتوراة من جامعة فرنسية ، بعد كفاح طويل متعدد الأوجه ، على غرار جيل من الشباب والمثقفين التونسيين والعرب والأفارقة ساهم التعليم العمومي ، عندما كان ” رافعة ” في تحقيق جانب من احلامهم رغم الصعوبات والعراقيل .

ويعرض الكتاب في نفس الوقت تجارب نشطاء المجتمع المدني التونسيين والأفارقة في مواطنهم ثم في المهجر، و لوحات عن معاناتهم بسبب ” الثنائيات ” عند تنزيل مبادئ حقوق الانسان الكونية بما فيها الحريات وحقوق المهاجرين واللاجئين .

والكاتب عضو سابق في عمادة المهندسين التونسيين وفي عديد الجمعيات الفرنسية وكان مستشارا بلديا في باريس الكبرى . والسليطي كاتب صحفي في عدة صحف فرنسية وتونسية منذ الثمانينات من القرن الماضي ، تولى في تونس قبل ثورة 2011 وبعدها عدة مسؤوليات في الإدارة التونسية .

الكتاب معروض في عدة مكتبات وفي موقع الناشر:

https://bit.ly/3wXWcot

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *