الأمين العام لجبهة البوليساريو يشارك في قمة طوكيو للتنمية في إفريقيا “تيكاد 8”

غادر اليوم الجمعة رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي باتجاه العاصمة تونس، للمشاركة في قمة طوكيو للتنمية في إفريقيا ” تيكاد 8 ” التي ستحتضنها تونس يومي 27 و 28 غشت الجاري.

وتهدف القمة إلى تنمية إفريقيا من خلال عقد شراكة مع المجتمع الدولي لتحقيق النهوض والتنمية في القارة، وتعزيز الحوار السياسي رفيع المستوى بين إفريقيا وشركائها للتنمية، وحشد الدعم لصالح مبادرات التنمية الإفريقية؛ حيث شكل المؤتمر عاملا محفزا لإعادة التركيز الدولي على احتياجات التنمية في إفريقيا.

كما تتضمن قمة “تيكاد” خمسة أطراف رئيسية يطلق عليهم المنظمون المشاركون هم : حكومة اليابان، مفوضية الاتحاد الإفريقي، مكتب المستشار الخاص لشؤون إفريقيا التابع للأمم المتحدة، برنامج الأمم المتحدة للتنمية والبنك الدولي، كما يعتبر مؤتمرا متعدد الأطراف يجمع المنظمات الدولية والدول الشريكة في التنمية والمؤسسات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالتنمية على مستوى القارة الإفريقية، وقد خصصت الحكومة اليابانية خلال قمة تيكاد7 مبلغ 20 مليار دولار لدعم الشركات والمشاريع ذات القيمة المضافة.

ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم: محمد يسلم بيسط السفير بجنوب إفريقيا والمكلف بالشؤون الإفريقية، لمن أبا أعلي السفير بإثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقي وعبداتي أبريكة المستشار برئاسة الجمهورية

المصدر :
وكالة الانباء الصحراوية ( وا ص)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *