اعتقال العشرات بينهم 3 مواطنين روس خلال المداهمات إثر تفجير اسطنبول

اعتقلت الشرطة التركية العشرات من المشتبه بهم، خلال مداهمات أجرتها إثر تفجير اسطنبول، فيما أكدت القنصلية الروسية اعتقال 3 مواطنين روس للاشتباه في صلتهم بـ”داعش”.

وجرت عمليات مداهمة في 5 من المدن الكبرى التركية، بينها أنقرة، حيث تم اعتقال ما يربو عن 60 شخصا، بينهم أجانب، معظمهم من حاملي الجنسية السورية.

كما ذكرت صحيفة “صباح” التركية الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني أن عدد المعتقلين بعد عملية أمنية جرت في محافظات الجنوب وجنوب غرب البلاد، بلغ 59 شخصا، فيما أكدت القنصلية الروسية في أنطاليا اعتقال 3 مواطنين روس في إطار هذه العملية.

وقال القنصل الروسي العام في تركيا في تصريح لوكالة تاس: “إننا نؤكد اعتقال 3 مواطنين روس، ونعمل على توضيح أسباب اعتقالهم”.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن اعتقال المواطنين الروس تم خلال مداهمة منزل في أنطاليا، حيث قام رجال الأمن بمصادرة بعض الوثائق الالكترونية. وأفادت الوكالة بإحالة قضية المواطنين الثلاثة إلى المحكمة، علما بأنهم يواجهون تهمة تقديم الدعم اللوجستي لمنظمة إرهابية.

وكان انتحاري قد فجر نفسه يوم أمس الثلاثاء بالقرب من مجموعة سياح ألمان في ميدان السلطان أحمد بوسط إسطنبول. وأسفر الهجوم الذي تبناه تنظيم “داعش”، عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين. وأكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مقتل 8 مواطنين ألمان جراء الهجوم. كما كشفت السلطات التركية أن 11 من المصابين الـ15 أجانب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *