اجتماع هيئة التنسيق والتشاور لأحزاب الائتلاف الحاكم

ترأس راشد الغنوشي عشية يوم الإثنين وفد النهضة في اجتماع هيئة التنسيق والتشاور لأحزاب الائتلاف الحاكم والذي انعقد في مقر الاتحاد الوطني الحر .
وقد نتج عنه إصدار البيان تلاه الأخ نور الدين العرباوي :
بيان هيئة التنسيق والتشاور لأحزاب الائتلاف الحاكم
عقدت هيئة التنسيق والتشاور لأحزاب الائتلاف الحاكم اليوم 7 مارس 2016 جلسة طارئة بمقر حزب الاتحاد الوطني الحر ونظرت في المستجد الأمني الخطير والمتمثل في الهجوم الإرهابي الغادر الذي تعرضت له مدينة بن قردان عند الفجر في محاولة فاشلة من العصابات الإجرامية للاستيلاء على مقرات سيادية أمنية وعسكرية وديوانية وهو ما يمثل تطورا نوعيا في استراتيجية الإجرام الإرهابي.
وقد تصدت قواتنا العسكرية والأمنية الباسلة لهذا الهجوم وأفشلت مخططات القتلة المجرمين وقتلت منهم عشرات وألقت القبض على عدد منهم وهي تطارد الفلول المتبقية منهم بينما استشهد عدد من أبطال المؤسستين العسكرية والأمنية والديوانية وعدد من المواطنين.
وإن هيئة التنسيق والتشاور، باسم أحزابها وباسم كل التونسيين والتونسيات :
1- تترحم على شهداء الوطن من الجيش والأمن والديوانة ومن المدنيين الذين روت دماؤهم الزكية تراب تونس دفاعا عنها، وتعزي عائلاتهم وترجو شفاء عاجلا للجرحى والمصابين.
2- تندد بكل قوة بالجريمة النكراء التي ارتكبتها العصابات الإرهابية وتؤكد يقينها أن الإرهاب لن يمس من معنويات شعبنا ولن يستوطن أرضنا وأن التونسيين والتونسيات مؤمنون أن تونس عصية على الإرهابيين وأن هزيمتهم حتمية.
3- تحيي قوات جيشنا وأمننا الباسلين وتؤكد وقوف الشعب التونسي إلى جانب أبطالنا وتثمن الكفاءة العالية التي أثبتتها قواتنا العسكرية والأمنية في مواجهة الهجوم الإرهابي وإحباطها لمخططه الإجرامي.
4- تحيي أهلنا في بن قردان وتدعو أبناء شعبنا إلى التبرع بالدم تلبية للحاجيات الملحة لضحايا الإرهاب من الجرحى والمصابين.
5- تدعو الأحزاب والمنظمات الوطنية وعموم المواطنين إلى تنظيم مسيرات جهوية ومسيرة وطنية ترفع الراية الوطنية من أجل تونس وضد الإرهاب وعصاباته وجرائمه.
6- تعلن قرارها تشكيل وفود سياسية وبرلمانية لزيارة بن قردان وإعلان “كلنا بن قردان” تأكيدا لتضامن الشعب التونسي كله معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *