اتحاد الصحفيين العرب يدعو إلى مقاطعة أنشطة كلّ السفارات الأمريكية

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والقمع الصهيوني لمسيرات الغضب الفلسطيني نصرة للقدس.

وحمّل اتحاد الصحفيين العرب الحكام في العالمين العربي والإسلامي مسؤولياتهم التاريخية معتبرا أن القرار الأمريكي يمثّل إساءة حقيقية لهم ولجميع الشعوب العربية والإسلامية.

وحثّ الاتحاد النقابات والدول العربية وحكوماتها على اتخاذ إجراءات ضد السفارات الأمريكية والشركات والمؤسسات التي تملك فروعا بالوطن العربي بمقاطعتها وعدم التعامل معها مطالبا الدول العربية التي لها علاقات رسمية أو غير رسمية مع إسرائيل أن توقف هذه العلاقات وتطرد سفراء دولة الاحتلال من العواصم العربية.

ودعا وسائل الإعلام العربية والدولية الى مقاطعة أنشطة كل السفارات والقنصليات الأمريكية وعدم التعامل معها سياسيا وديبلوماسيا.

وشدّد على تنظيم النقابات الصحفية العربية احتجاجات وتظاهرات يومية مستمرة على أن تُنظّم يوم الأربعاء القادم وقفة موحّدة في نفس الوقت بكل العواصم العربية مطالبا النقابات المهنية والعمالية بالمشاركة في هذه الوقفات.

وطالب الاتحاد كل وسائل الإعلام العربية والدولية بالتركيز على مصطلح القدس عاصمة دولة فلسطين المحتلة وفتح موجات تغطية واسعة لما يجري في فلسطين داعيا.

وقرّر أن يطلق اسم دورة القدس على اجتماعات المكتب الدائم والأمانة العامة للاتحاد والتي تعقد في بغداد ( اجتماع بغداد – دورة الــقـــدس) .

وأكد الاتحاد أنه يدرس الخطوات القانونية أمام محاكم عربية ودولية ضد قرار ترامب مطالبا كافة وسائل الإعلام العالمية التي لها مكاتب في الدول العربية باحترام قرار اتحاد الصحفيين العرب في هذا الخصوص.

وختم الاتحاد بيانه بدعوة كل المؤسسات الصحفية العربية إلى تطبيق القرارات المذكورة فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *