إيران والصين توقعان إتفاقية التعاون في مجال الصناعات الدفاعية

وقعت إيران والصين اتفاقية التعاون في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية عقب مفاوضات أجراها وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان ونظيره الصيني تشانغ وان تشوان في طهران 14 نوفمبر 2016.

وقالت وزارة الدفاع الإيرانية إن الاتفاقية تنص على تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين، ونقل الخبرات العسكرية، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، ومواجهة العناصر التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وقال وزير الدفاع الإيراني العميد دهقان عقب التوقيع إن الاتفاقية تهدف إلى دعم أمن واستقرار المنطقة والعالم، موكدا أن الشرق الأوسط يشهد موجة إرهاب تهدد أمن الإقليم وبقية دول العالم، وأن بلاده مستعدة لتكون جزءا من تحرك جماعي لمواجهة الإرهاب والتطرف، خاصة تنظيم داعش الارهابي.

وقال تشانغ إن تنمية العلاقات الثنائية بين الصين وإيران ليس أمرا إيجابيا بالنسبة للمصالح المشتركة للشعبين الصيني والإيراني فحسب و لكنه إيجابي أيضا للسلام والاستقرار .

واضاف تشانغ بالنسبة لمشاهدة زيارات متبادلة ومتزايدة وتعاون في تدريب الأفراد بين القوات المسلحة في السنوات الاخيرة، إنه على ثقة بأن العلاقات الثنائية بين البلدين فضلا عن القوات المسلحة سوف تتوطد إلى حد كبير.

وأشاد دهقان بتصريحات تشانغ، معربا عن أمله في زيادة التبادلات العسكرية والتعاون بين إيران والصين و تواصل أداء دور إيجابي للحفاظ على السلام الإقليمي والاستقرار العالمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *