إمضاء 22 اتفاقية تعاون بين تونس و السودان و إعادة فتح الخط الجوي بين البلدين

توجت أشغال اللجنة العليا المشتركة التونسية السودانية، صباح اليوم الخميس 23 مارس 2017, بالعاصمة السودانية الخرطوم، بإشراف كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد والنائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي بكري حسن صالح، بإمضاء 22 اتفاقية تعاون و برامج تنفيذية و مذكرات تفاهم في مجالات الصحة و السياحة و التكوين المهني و التشغيل و التعليم الفني و التقني و الزراعة و الثقافة و البيئة و النقل البحري و الجوي  و الملاحة  و الموانئ البحرية و التعاون الجمركي و تكنولوجيات المعلومات و الاتصال والبريد.

و تهدف هذه الاتفاقيات إلى تنمية العلاقات الاقتصادية و التجارية بين البلدين و تبادل أوجه الاستفادة المتاحة من الخبرات العلمية والفنية.
و قد أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالمناسبة عن إعادة فتح الخط الجوي بين تونس والسودان خلال شهر سبتمبر القادم كما أبرز أهمية الحصيلة المميزة من الوثائق القانونية المؤطرة لمختلف أوجه التعاون الثنائي والتي ستكون بمثابة قاعدة انطلاقة جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين.
و أكد يوسف الشاهد أهمية الدور الموكول للفاعلين في القطاع الخاص في تشبيك المصالح من خلال الاستغلال الأمثل للحوافز و التشريعات التي يتيحها البلدان وتكثيف المشاركة المتبادلة في مختلف التظاهرات الاقتصادية و التجارية و الاستثمارية المقامة بين تونس و السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *