أول رد قطري على بيان دول الحصار الأربعة.. هنا التفاصيل

ردت الخارجية القطرية على بياني دول الحصار الأربع، معربة عن أسفها لما تضمناه من تهم بالتدخل في شؤون داخلية لدول أخرى، و أخرى مرتبطة بالإرهاب. 

و اعتبرت وزارة الخارجية أن ما ورد في بياني الدول الأربع المملكة العربية السعودية و الإمارات و البحرين و مصر، “تهم باطلة، تمثل تشهيرا يتنافى مع الأسس المستقرة للعلاقات بين الدول”.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، أكد أن ما تضمنه البيانان بشأن تدخل دولة قطر في الشؤون الداخلية للدول و تمويل الإرهاب “مزاعم وادعاءات لا أساس لها”. 

و أضاف أن موقف قطر من الإرهاب “ثابت و معروف برفضه و إدانته بصوره و أشكاله كافة، مهما كانت أسبابه و دوافعه”. 

و قال إن “قطر عضو فاعل ملتزم بالمواثيق الدولية في محاربة الإرهاب و تمويله على المستويين الإقليمي و الدولي، بشهادة المجتمع الدولي”.

و نفت الوكالة الرسمية على لسان مصدرها الاتهامات الموجهة لقطر، بتسريب ورقة قائمة مطالب الدول الأربع، موضحة أنه “لا أساس لهذه الاتهامات من الصحة، و بالإمكان إثبات ذلك بالأدلة”. 

و قال المصدر القطري إن بلاده أكدت في الرسالة الرسمية التي تضمنت الرد على المطالب، أنها “مستعدة للتعاون والنظر والبحث في كل الادعاءات التي لا تتعارض مع سيادتها، برعاية الوسيط النزيه أو من يرى مشاركته معه في حل هذه الأزمة في إطار الحوار المشترك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *