بالفيديو: أمير قطر يحرج السيسي في القمة و يقول “الاخوان ليسوا ارهابيين و السيسي و نظامه هو الإرهابي”

انفعل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في كلمته التي ألقاها ظهر هذا اليوم في القمة العربية المقامة في المملكة الاردنية الهاشمية ؛ بسبب اتهام الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي  لجماعه الاخوان المسلمين بانها جماعه ارهابية.

هذا و قد قال الأمير تميم بن حمد آل ثاني في كلمته ” جئت هنا في هذه القمة لأوضح لكم هذه الصورة “تصفون بأن جماعه الاخوان جماعه ارهابية ؛ بل هي جماعه وطنية دينية سلفية ؛ تحترم الديمقراطية و أحد الرؤساء جاء عن طريق الديمقراطية ثم انقلب عليه جيش بلاده ؛ فيمكننا القول هنا بأن من يحارب جماعه الاخوان المسلمين هو الارهابي الذي دمر شعبه و خرب اقتصاد بلاده أيضاً “.

 جاء ذلك خلال كلمته في القمة العربية المنعقدة في الأردن، داعياً إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية تقوم بإنجاز المهام الدستورية لاستعادة الوحدة، حتى يحقق الشعب الفلسطيني حريته المشروعة في إقامة دولته الفلسطينية ؛ كما وقد اعتبر الأمير تميم بن حمد ، أن الاستيطان يشكل تهديداً كبيراً لأمن المنطقة، داعياً في الوقت ذاته لوقف الاعتداءات ضد الفلسطينيين.

وفي ذات السياق فقد خرج قائد الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي و الوفد المرافق له من قاعه القمة العربية عقب كلمة امير قطر و القنوات التلفزيونية المصرية، بدورها سارعت إلى وقف البث المباشر من القمة، مع بداية كلمة أمير قطر.

و من المعروف للجميع أن العلاقات القطرية المصرية تشهد توترًا مستمرًا منذ الانقلاب على الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي، في أيلول 2013، و الذي قاده وزير دفاعه عبد الفتاح السيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *