أكاديمية الشعر تعلن فتح باب الترشح للموسم الثامن في مسابقة ‘شاعر المليون’

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية عن استمرار استقبال طلبات الاشتراك في برنامج “شاعر المليون” في موسمه الثامن 2017-2018، وذلك إلى غاية 30 سبتمبر القادم. وكانت اللجنة قد أعلنت عن بدء تلقي طلبات الترشح للموسم الثامن فور انتهاء الموسم السابع، الذي توج بحصول الشاعر الكويتي راجح الحميداني على بيرق الشعر ولقب “شاعر المليون”. وقد استقبلت أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات، المئات من الترشيحات للموسم الجديد على مدى الشهور الماضية، حيث تُقام مسابقة “شاعر المليون” مرّة كل سنتين، وذلك بالتناوب مع مسابقة “أمير الشعراء” للشعر الفصيح والتي اختتمت موسمها السابع في أبريل 2017.

و تعتمد شروط المشاركة و القبول في “شاعر المليون” على معايير و أسس فنية و نقدية دقيقة في الشعر النبطي، و ذلك في ما يتعلق بشروط الوزن و القافية و اللغة الشعرية المستخدمة من حيث التعبير و كيفية تناول الغرض الشعري و البناء الفني للنصوص، إضافة إلى الصور والتراكيب المستخدمة فيها، كما يشترط في قبول طلبات الاشتراك للشعراء ألا تقل أعمارهم عن 18 سنة و لا تتجاوز 45 سنة.

و يتوجب على من يود الترشح للاشتراك في المسابقة التقدم بطلب الاشتراك مرفقاً معه قصيدة نبطية موزونة ومقفاة، على ألا تتعدى القصيدة 20 بيتاً ولا تقل عن 10 أبيات، وأن تكون القصائد المرسلة مطبوعة و مراجعة من قبل الشاعر بصورة جيدة، ولا تقبل القصائد المكتوبة بخط اليد، كما يتوجب على الشاعر إرسال صورة شخصية (ذات خلفية بيضاء)، إلى جانب صورة ملونة عن جواز سفره ساري المفعول لمدة 12 شهراً على الأقل، وذلك عبر البريد الإلكتروني Mp8@tcaabudhabi.ae.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *