أعلن ترشح الإتحاد للإنتخابات.. الطبوبي: ”الأوساط الحاكمة أصبحت عاجزة عن إدارة الشأن العام”

 أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي خلال كلمته اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي للشغالين أن الإتحاد سيترشح للإستحقاقات الإنتخابية القادمة.

وقال الطبوبي ”الإتحاد لن يخوض الإنتخابات مباشرة بل على الطريقة التى توخيناها على امتداد تاريخنا عبر البرامج و الرؤى”.
و أضاف نور الدين الطبوبي ”البعض يصر على ارجاعنا إلى مربع المطلبية و ينفي علينا عن جهل حقنا في الاهتمام بالشأن السياسي و في الإصلاح برأينا حول مايتخذ من سياسيات ومن إجراءات بل ويفتعل التعلات للتهجم على الاتحاد.

كما اتهم الطبوبي الائتلاف الحاكم بالعجز قائلا : “ما لم تدركه هذه الأوساط الحاكمة أنّها أصبحت عاجزة عن إدارة الشأن العام و أنّ الشعب، رغم التعتيم الإعلامي، ومحاصرة الرأي المخالف، وخنق المبادرات، أصبح مقتنعا بضرورة تملّك مصيره بيده”.

و أكد الطبوبي أنّ “جدار الخوف الذي شيّدته هذه الأوساط الحاكمة على مرّ العقود قد اتّسع شرخه بعد أن افتكّ الشعب الشارع بإرادته واستحوذ على الفضاء العام المحجوز لعقود لدى هذه الدكتاتوريات المتعاقبة”.

و تابع :”إنّنا نتوجّس خِيفَةً من النزعة الاستبدادية التي تريد تكميم الأفواه عبر محاكمة المدوّنين أو بسط النفوذ على وسائل الإعلام أو غلق المؤسّسات الإعلامية كما حدث مع قناة نسمة أو ابتزاز الإعلاميين وحجب حقوقهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *