أزمة نداء تونس: سفيان طوبال و خالد شوكات يتنازعان على الشرعية “الندائية”

 سفيان طوبال: شوكات لا يعيش إلا في الأزمات.. ومن له وثائق وملفات عليه التوجه إلى القضاء
◄ خالد شوكات: لم يبق لديهم من أمل في القضاء على «النداء» إلا تسليم قيادته لمجموعة مشبوهة يلاحقها القضاء

 

يتواصل النزاع «الندائي» على الشرعية بين شقي المنستير والحمامات لتتواصل في ثنايا هذا الصراع «الحرب» الكلامية التي يدعي من خلالها كل شق أحقيته وشرعيته.
القيادي بشق المنستير خالد شوكات أكد لـ«لصباح الأسبوعي» انه لم يبق لديهم من أمل في القضاء على النداء إلا تسليم قيادته لمجموعة مشبوهة يلاحقها القضاء، هم يعرفون انهم فشلوا طيلة السنوات الماضية في إقناع التونسيين بأن انشقاقاتهم وحزيّباتهم تشكّل بديلا للنداء»، وفق قوله..
وأضاف شوكات «لقد خبروا ذلك في الانتخابات البلدية حيث لم يتجاوز أفضلهم عتبة 2‎%‎.. كما ان انشقاقهم الجديد على الرغم من تسخير أدوات الدولة لصالحه عاجز أيضا عن فرص نفسه كبديل لعدة اعتبارات لعل أهمها رعاية حركة النهضة لولادته، وبالتالي عدم ثقة التونسيين في قدرته على ضمان التوازن السياسي.. أما «اليمين الشعبوي الجديد» المتدثر زيفاً برداء العائلة الدستورية، فتطرّفه السياسي يجعله كذلك خارج دائرة البديل.». وتابع شوكات قائلا «انهم يخشون «نداء المنستير» لأنه نداء الإصلاح والالتزام والكفاءة ونظافة اليد والوفاء لخطّ الرئيس المؤسس.. ولهذا السبب يتآمرون عليه ولا يتوحّدون الا للنيل منه.. لكنَّ وعي الندائيات والندائيين سيهزمهم كما هزموا من قبل وذهبت مؤامراتهم أدراج الرياح.»
وردا على كلام خالد شوكات أكّد القيادي بشق الحمامات رئيس كتلة «نداء تونس» سفيان طوبال في تصريح لـ»الصباح الأسبوعي»  أنه «لا يمكن لأي كان أن يزايد على شرعيتنا في الحزب بما في ذلك خالد شوكات الذي يتهمنا بالاستيلاء على الحزب».
وأضاف طوبال «خالد شوكات تغيّب عن الساحة السياسية لثمانية أشهر حتى أنّه لم يواكب المؤتمر وحضر في الافتتاح فقط، كما أنه لم يقدم مطلب ترشح، ليعود منذ أسبوع للحديث عن الشرعية، وأنا أتحداه إن كان يعلم أسماء حتى عشر مؤتمرين ممن حضروا»
واستطرد طوبال قائلا  «الشرعية واضحة والوثائق أيضا، والمؤسف أنه في الوقت الذي ندعو فيه إلى لمّ الشمل يطلّ علينا أشخاص للحديث عن التفرقة والملفات الفارغة، وأقول له يوم الإعلان عن نتائج المؤتمر أرسلت رسائل قصيرة «تسبّ فيها» حافظ قائد السبسي، شوكات لا يعيش إلا في الأزمات» وأضاف «من له وثائق وملفات فعليه أن يتوجه إلى القضاء».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *