أرقامه تتحدّث عن نفسها.. رونالدو “ملك” أبطال أوروبا

“توهّج” البرتغالي كريستيانو رونالدو، “أيقونة” نادي ريال مدريد الإسباني، في مباراة فريقه أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، التي أُقيمت على ملعب “حديقة الأمراء”، في إياب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجدّد ريال مدريد فوزه على الفريق الباريسي، ولكن هذه المرة بنتيجة (2-1)، علماً أن مباراة الذهاب التي أُجريت على ملعب “سانتياغو برنابيو”، انتهت لفريق المدرّب الفرنسي زين الدين زيدان (3-1)، ليتأهل “الملكي” إلى دور الثمانية بمجموع (5-2) في المواجهتين.

ونجح “الدون” البرتغالي، الذي أحرز هدفاً في مرمى سان جيرمان، في “أمسية” الثلاثاء، في التسجيل في جميع مباريات النسخة الحالية من “أمجد الكؤوس الأوروبية”، كما أنه عادل رقم الهولندي رود فان نيسلتروي بهزّ الشباك في 9 مباريات متتالية بدوري الأبطال، مع احتساب نهائي النسخة الماضية أمام يوفنتوس الإيطالي (4-1 للملكي) في مدينة كارديف الويلزية.

وهذا الهدف رقم “12” لنجم الكرة البرتغالية في النسخة الحالية من “ذات الأذنين”، ليتصدّر قائمة هدّافي البطولة القارية بفارق 5 أهداف عن مهاجم ليفربول الإنجليزي، البرازيلي فيرمينو، ومهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين.

ويحمل رونالدو لقب الهداف التاريخي لدوري الأبطال برصيد 118 هدفاً، بفارق 20 هدفاً عن أقرب ملاحقيه، غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

تجدر الإشارة إلى أن “صاروخ ماديرا” استحوذ على الجوائز الفردية لعام 2017؛ بفوزه بجائزتي “الفيفا” و”اليويفا” كأفضل لاعب في العالم وأوروبا على الترتيب، فضلاً عن جائزة “الكرة الذهبية” التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية لأفضل لاعب بالعالم سنوياً، ليعادل “البرغوث” الأرجنتيني بـ 5 كرات ذهبية لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *