فيديو// صلاح الدين الجورشي لمغرب نيوز : لابد من التفكير في تدريس إختصاص الإعلام الديني مستقبلا

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر

شدّد الإعلامي و المحلل السياسي صلاح الدين الجورشي على ضرورة إدراج قطاع الإعلام الديني ضمن الإختصاصات الإعلامية التي يقع تدريسها ، مضيفا بأن الخطاب الديني في تونس يتطلب مراجعة جذرية حتى يتماشى و طبيعة المرحلة الحساسة .

كما حثّ الجورشي على هامش ورشة حول “دور الإعلام الديني في التوقي من التطرف ” انتظمت بتونس مساء أمس على أهمية التكوين الأكاديمي و بأن يصبح الإعلام الديني اختصاصا يدرس في معهد الصحافة و علوم الإخبار و أن يكون هناك مختصين إعلاميا في الشأن الديني ” و موش أي حد يتحدث و يتكلم عن الدين” في تلفزاتنا و اذاعاتنا”.

هذا و بيّن المحلل السياسي أن الإعلام  الديني اليوم ليس موجها إلى فئة معينة بل موجه إلى عموم الشعب التونسي بغض النظر عن التفاعل معه ،معتبرا أنّ فشل الإعلام الديني في تونس اليوم يعود إلى غياب الصحفي المختص في هذا المجال و القادر على التفاعل مع المتلقي بالكيفية المطلوبة بالإضافة إلى غياب المفاهيم المبني عليها الموضوع الموجه.

كما دعا الإعلامي في ختام مداخلته الصحفي المقدم للبرامج الدينية إلى ضرورة البحث و التعمق و دراسة المواضيع حتى يكون في مستوى الحدث و يخرج من الصورة النمطية المعهودة التي تعودنا بها في قنواتنا التلفزية .

https://youtu.be/UW6YbnHe0xo?t=5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *