33 نائبا قد يُمنعون من أداء اليمين الدستورية

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن  إطلاقها بالتعاون مع منظمة “البوصلة” منصة إلكترونية ابتداء من اليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019، لمراقبة مدى إلتزام نواب الشعب الجدد بتطبيق قانون التصريح بالمكاسب والمصالح، مذكرة بأن التصريح من بين شروط تأدية النواب الجدد اليمين الدستورية.

وأوضحت الهيئة في صفحتها الرسمية على “فايسبوك” أن آجال التصريح بالمكاسب بالنسبة للنواب المتخلين ولكافة المسؤولين الخاضعين لواجب التصريح والذين انتهت مهاههم في تلك المسؤوليات حدد بستين يوما.

كما نشرت الهيئة قائمة وقتية للنواب الـ184 الذين أدلوا بتصاريحهم بالمصالح والمكاسب حتى الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء 12 نوفمبر من مجموع 217 نائبا منتخبا بما يعني ان هناك 33 نائبا لم يصرحوا ببمتلكاهم ولن يكون مخولا لهم بالتالي اداء اليمين الدستورية ومباشرة مهامهم في صورة لم يلتحقوا بركب النواب المصرحين مع العلم ان الجلسة الافتتاحية انطلقت .

وذكّرت الهيئة في بلاغ صادر عنها أن الفصول 5 و14 و31 من أحكام القانون المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح ومنع الاثراء غير المشروع وتضارب المصالح تشترط التصريح بالمكاسب والمصالح لمباشرة المهام بالنسبة لأعضاء مجلس نواب الشعب مع استظهارهم بوصل التصريح.

وفي ما يلي القائمة الوقتية للنواب المصرحين بمكاسبهم إلى حدود السادسة من مساء أمس.

 

بـــــــــــــلاغ إعلامي• قائمة النواب المصرّحين بمكاسبهم ومصالحهمالمدّة النيابية 2019-2024#INLUCC#انت_صرح_و_تونس_تتصلح#ما_تخليش_الفساد_يفكلنا_تونس#بلغ_عن_الفساد_80102222👁️🇹🇳☎️📱

Posted by Inlucc on Tuesday, November 12, 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *