وزير الخارجية التركي: سنلتقي مواطنينا في أوروبا رغماً عن “بي كا كا” ومن يدعمها

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاوش أوغلو، “سنذهب ونلتقي مواطنينا في أوروبا، “لن يمنعنا عن ذلك خونة “بي كا كا” أو المنزعجون من صلاتنا القوية مع مواطنينا”.

و أضاف الوزير التركي في تصريحات من أنطاليا، أمس الأحد، ردًا على منع ألمانيا و هولندا الأتراك المقيمين على أراضيهما من إقامة فاعليات تتعلق بالاستفتاء أن “بعض الدول الأوروبية تريد بقاء تركيا ضعيفةً لتتمكن من إدارتها وتقسيمها، لذلك فإن هذه الدول تؤيد منظمتي بي كا كا وغولن الإرهابيتين”.

و دعا جاوش أوغلو المواطنين الأتراك، إلى “معرفة جميع هذه الوقائع والمجريات قبل التصويت بـ (لا) في الاستفتاء المتعلق بالتعديلات الدستورية، المقرر إجراؤه منتصف أفريل المقبل”.

و الخميس الماضي، ألغت السلطات في مدينة غاغناو الألمانية ترخيصًا كانت منحته لـ”اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين” لعقد اجتماع في المدينة، بدعوى وجود “نقص في المرافق الخدمية” اللازمة لاستقبال عدد كبير من الزوار متوقع أن يتوافدوا على مكان الاجتماع.

و إثر ذلك ألغى وزير العدل التركي بكر بوزداغ زيارته إلى ألمانيا حيث كان سيشارك في الاجتماع وسيلتقي نظيره الألماني.

كما ألغت مدينة كولونيا الألمانية الأحد الماضي تجمعًا مماثلًا بدعوى وجود مخاوف أمنية، كان من المفترض أن يلقي وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي كلمة خلاله.

و على خلفية إلغاء الاجتماعين، استدعت الخارجية التركية السفير الألماني في أنقرة، الخميس الماضي، لاستيضاح الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *