نداء تونس: تجديد الثقة في سفيان طوبال رئيسا للكتلة البرلمانية

تونس – مغرب نيوز 

قال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب نداء تونس سفيان طوبال اليوم السبت 1 اكتوبر 2016، ان اجتماع الكتلة البرلمانية المنعقد اليوم بسوسة لم يتم تأجيله بل تمخّض عنه اعادة انتخاب التركيبة القديمة للكتلة البرلمانية للحزب التي تم اقرارها عقب مؤتمر سوسة.

وأشار طوبال في تصريح الى أن  الكتلة البرلمانية جدّدت فيه الثقة كرئيس لها، مؤكّدا أن الاجتماع البرلماني دار في أجواء عادية من خلال التصويت في الحصة الصباحية على رزنامة جدول الاعمال بموافقة 37 صوتا، وتكوين لجنة انتخابية  ليتم بعد ذلك المرور الى عملية انتخاب رئيس للكتلة.

وأضاف طوبال، “لكن في الحصة المسائية تفاجأنا بمغادرة 21 نائبا للجلسة رافضين المشاركة في عملية الانتخاب لعلمهم أن نتائجها محسومة بتجديد الثقة في رئيسها الحالي وفق تعبيره.

واوضح طوبال ان الشق الذي غادر اجتماع الكتلة البرلمانية هو من دعا اليه قائلا ” لبينا الدعوة بالموافقة لكنّهم خيّروا الانسحاب خلال عملية الانتخاب”.

يذكر أن مصادر من الكتلة البرلمانية لنداء تونس المجتمعة اليوم بأحد نزل سوسة أكدت  أن قاعة الجلسة شهدت فوضى عارمة بسبب التجاذبات الحاصلة بين شق سفيان طوبال وشق محمد سعيدان المناهض له.

وحسب ما ذكرته المصادر  نفسها فإن انتخابات الأيام البرلمانية للنداء قد تُؤجّل.

ويعتبر هذا إنتصار للشق المعارض لبقاء حافظ قائد السبسي في حركة نداء تونس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *