أول إنتصار في تاريخ كرة السلة التونسية في مونديال العمالقة بالصين

قدم المنتخب التونسي مباراة قوية أمام منتخب إيران في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم لكرة السلة، وذلك بعدما حقق فوزاً مُستحقاً (79-67)، ليُعوض خسارته الكبيرة في الجولة الأولى أمام إسبانيا بنتيجة كبيرة.

وقدم المنتخب التونسي عرضاً هجومياً قوياً خصوصاً في الربع الأول الذي أنهاه لمصلحته بفارق عشر نقاط (29 – 19)، وهي النتيجة التي سمحت له بالمحافظة على أداء قوي وثابت في الأرباع التالية رغم انخفاض عدد النقاط المُسجلة.

ففي الربع الثاني خسر تونس أمام المنتخب الإيراني لكن بفارق نقطة فقط (16 – 15)، إذ ورغم تقليص دوره الهجومي قليلاً بسبب تركيز إيران على الواجبات الدفاعية أكثر، إلا أن منتخب “نسور قرطاج” صنع الفارق دفاعياً وحرم المنتخب الإيراني من تسجيل نقاط كثيرة.

وفي الربع الثالث استعاد المنتخب التونسي مستواه وخطفه لمصلحته (15 – 13)، مع التنويه بأن الدفاع الإيراني القوي والمُنظم حرم تونس من تسجيل نقاط أكثر، وهو الأمر نفسه بالنسبة للدفاع التونسي الذي تلقت سلته 13 نقطة وهو رقم جيد.

وفي الربع الرابع والأخير نجح المنتخب التونسي في حسم الأمور لمصلحته وتفوق (20 – 19)، ليُنهي المواجهة بفوز مُهم ساهمت به كثيراً نتيجة الربع الأول والانطلاقة القوية، ليُحقق منتخب “نسور قرطاج” فوزه الأول في مونديال السلة ويتقدم خطوة للمنافسة على البطاقات المؤهلة إلى الدور الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *