منصف المرزوقي من مؤتمر الحراك: العزوزة هازها الواد و هي تقول عام الإقلاع

تونس-مغرب نيوز

عقد اليوم السبت 29 أفريل 2017، حزب حراك تونس الإرادة مؤتمره الوطني الأوّل و عبّر رئيس الحركة و رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي في كلمة ألقاها بالمناسبة عن تضامنه الكامل مع الاحتجاجات السلمية التي تشهدها بعض الولايات و المناطق، قائلا:” أحيي شبابنا في الكامور و أهلنا في تطاوين و الكاف و القيروان و كل ولايات الجمهورية”.  

و انتقد المرزوقي، نظام الحكم الحالي متابعا ”العزوزة هازها الواد و هي تقول عام الإقلاع” ، مشيرا إلى أنّ الحديث عن تعافي الاقتصاد مغالطة كبيرة في حين أنه في أوج مرضه و هو من سيء إلى أسوأ، و تابع بالقول:” العزوزة هازها الواد و تقول “اقلاع””.

كما دعا رئيس الحزب المنصف المرزوقي إلى يوم غضب وطني ضد مشروع قانون المصالحة الاقتصادية، محذّرا الحكومة ممّا  وصفه بالتعامل الصارم و الحازم ضد المحتجين المطالبين بالتنمية و التشغيل في عدد من الجهات و من اعتماد سياسة “بكلّ حزم” التي انتهجها الرئيس الأسـبق بن علي مع المحتجين، “حيث يعرف الجميع أين أدّت بصاحبها”، في إشارة إلى قرار حكومة يوسف الشاهد بتطبيق القانون مع المحتجين.

و عقد حراك تونس الارادة اليوم مؤتمره الأول تحت شعار الثبات و الأمل بحضور شخصيات سياسية منها علي العريض و محد بالنور و حمادي الجبالي و مصطفى بن جعفر و عصام الشابي . 

و أكّد المرزوقي أيضا أنّه قبل بنتائج الانتخابات الرئاسية رغم المال و الإعلام الفاسد، معتبرا أنّ تونس تعيش أزمة على جميع المستويات.

و قال ” لا نعترف بأي مسؤول كبير يملي علينا إرادته، …السيادة الوطنية خط أحمر و نحن نفتخر بالثورة و البوعزيزي و البرويطة على عكس البعض”.L’image contient peut-être : 6 personnes, personnes assises, table et intérieur

L’image contient peut-être : 7 personnes, personnes debout

L’image contient peut-être : 8 personnes, personnes debout

L’image contient peut-être : 2 personnes, foule

L’image contient peut-être : 4 personnes, costume

L’image contient peut-être : 40 personnes, personnes debout, mariage et foule

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes sur scène et intérieur

 

 

السيادة الوطنية خط أحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *