محمد عمار: اليوم لقاء بين عبو والمغزاوي والغنوشي..وهذه الأسماء التي طالب “التيار” بتغييرها

قال عضو المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي، محمد عمار، أن لقاء سيجمع اليوم الثلاثاء، أمين عام التيار الديمقراطي محمد عبو وأمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي “للتخفيف من حدة التباين الحاصل بين هذه الأطراف السياسية المعنية بتشكيل الحكومة ، وتجاوز غياب الثقة الحاصل بينها”.


وأضاف عمار في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ، أن جميع الاطراف تعمل على تجاوز الخلافات الحاصلة من أجل ايجاد حل للأزمة السياسية التي تمر بها البلاد، والمتعلقة بتشكيل الحكومة.
من جهة أخرى، أفاد محمد عمار بأن المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي الذي عقد اجتماعه مساء أمس الاثنين، طالب المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ، بتغيير وزير الداخلية المقترح في حكومته، هشام المشيشي، نظرا “لأنه شخصية غير معروفة وليس من الكوادر الامنية القادرة على تسيير وزارة الداخلية ومكافحة تفشي الجرائم اليوم” وفق تعبيره .
كما طالب بتغيير شكري بن حسين من وزارة البيئة ووضع لبنى الجريبي على رأس وزارة أخرى، ووضع شخصية مستقلة على رأس وزارة تكنولوجيات الاتصال، كما أبدى المكتب السياسي تحفظاته الكبيرة على بعض الوزراء مثل أحمد قعلول وأنور معروف.
يذكر أن البلاد دخلت أزمة سياسية جديدة، اثر انسحاب حركة النهضة (54 نائبا) من دعم حكومة الياس الفخفاخ، وسحب وزرائها سويعات قبل الاعلان عنها ، السبت المنقضي.
وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد بين في لقاء جمعه برئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد أمس الاثنين، أن الوضع الحالي يحكمه الفصل 89 من الدستور التونسي، وأن فشل مرور الفخفاخ عبر البرلمان، سيعقبه حل البرلمان وعودة سلطة الاختيار للشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *