محمد عبو لمغرب نيوز : البقاء في المعارضة كان إكراها و ليس خيارا .. و دون صلاحيات لن نشارك في الحكم

منية العيادي

قال الأمين العام للتيار الديمقراطي محمد عبو إن قرار حزبه بالبقاء في صف المعارضة ليس تهربا من المسؤولية مضيفا أن الحزب يريد أن تكون للبلاد حكومة قوية تقطع مع الفساد السياسي و قضاء مستقلا تفرضه السلطة و إصلاحا إداريا حقيقيا  .

و أشار عبو في تصريح لمغرب نيوز إلى أن حزبه لم يختر البقاء في المعارضة و يتمنى أن يصل إلى الحكم و لكن ليس من دون صلاحيات مشددا على أن التيار الديمقراطي سيبقى على نفس المنهج و سيتصدى لكل التجاوزات و الأخطاء التي ترتكبها الحكومات شعارا و ممارسة .

و عبّر مؤسس حزب التيار الديمقراطي عن رفضه الاتهامات له و لحزبه بالتهرب من المسؤولية على خلفية إعلانه أنه سيكون في المعارضة قائلا : “لا نريد أن يتّهمنا أحد بأننا نتهرّب من المسؤولية و نعلن أننا مستعدّون للمشاركة مع النهضة في الحكم بشروط ”.

و جدد عبو قوله إن هذه الشروط للدخول في مفاوضات مع حركة النهضة، من أجل تطبيق رؤية الحزب للدولة القوية و العادلة، تتمثل في تمكين حزبه من حقائب الداخلية و العدل و الاصلاح الاداري إلى جانب اختيار رئيس حكومة مستقل و كفئ و نزيه و قوي ” و هو ما اعتبره أمرا مستبعدا و لن يرضي حركة النهضة .

و كان القيادي و المتحدث الرسمي لحزب التيار، غازي الشواشي أعلن أمس الاثنين عن مقترح تشكيل حكومة إنقاذ وطني غير متحزبة في ظل مؤشرات عن نتائج متقاربة للانتخابات التشريعية.

و قال الشواشي إنه في ظل المشهد السياسي الحالي، و بعد ظهور النتائج الأولية فإنه من الصعب تشكيل حكومة.

و أضاف : “سنتشاور لمواجهة الأزمة، و إن لم يتم التوصل إلى حل، نقترح حكومة إنقاذ وطني تتكون من كفاءات مستقلة تعمل على أساس خارطة طريق تضعها كل الأحزاب السياسية التي اختارها الشعب، و لا تكون حكومة متحزبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *