ليبيا.. المدعي العسكري يأمر بالقبض على “حفتر”

أصدر المدعي العسكري التابع لحكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، أمراً بالقبض على اللواء المتقاعد خليفة حفتر وعدد من قادة قواته.

وقالت وسائل إعلام ليبية، إن المدعي العام العسكري فتحي سعد، أصدر مذكرة قبض على حفتر، وآمر غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة له عبدالسلام الحاسي، وخمسة آخرين من قواته.

وذكرت أن القرار طلب من عضو النيابة في قسم التحقيقات بمكتب المدعي العام العسكري محمد غرودة، القبض على المذكورين وإحالتهم على المكتب فوراً.

وقال المدعي العام العسكري في قراره: إن أوامر القبض “جاءت على خلفية قصف مطار معيتيقة بتاريخ 8 أبريل الحالي، والقصف الذي طال بلدية أبو سليم، الثلاثاء الماضي”.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، بحث يوم الأحد الماضي، مع المدعي العسكري فتحي سعد الإجراءات القانونية اللازمة للقبض على المتورطين بالهجوم الذي تشنه قوات المشير خليفة حفتر، شرق البلاد، على العاصمة طرابلس منذ ليل الرابع من أبريل الجاري.

وفي سياق متعلق، قال وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، إن بلاده قررت وقف التعاون الأمني مع فرنسا بسبب دعمها لحفتر في عمليته العسكرية على طرابلس.

وكانت قوات حفتر صعدت عسكرياً، مع تحضير الأمم المتحدة لعقد مؤتمر للحوار في مدينة غدامس (جنوب غرب)، كان مقرراً بين يومي 14 و16 أبريل الجاري، ضمن خريطة طريق أممية لحل النزاع.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا صراعاً على الشرعية والسلطة يتمركز حالياً بين حكومة الوفاق في طرابلس (غرب)، وقوات حفتر، الذي يدعمه مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *