لعمامرة من مؤتمر دول جوار ليبيا: هناك مخططات للقوى الأجنبية لزعزعة استقرار المنطقة

وزير الخارجية الجزائرية رمطان لعمامرة يشير في كلمةٍ له ضمن فعاليات مؤتمر دول جوار ليبيا إلى ضرورة التضامن مع الشعب الليبي من أجل المحافظة على استقرار ليبيا وبالتالي استقرار دول جوارها.

قال وزير الخارجية الجزائرية رمطان لعمامرة، في كلمةٍ له ضمن فعاليات مؤتمر دول جوار ليبيا، إن “هذه المرحلة تقتضي التضامن الفعّال مع الشعب الليبي”.

وأكَّد لعمامرة أنَّ “أيَّ زعزعةٍ في استقرار المنطقة سيكون على حساب ليبيا وجوارها”، مشيراً إلى وجود “مخططاتٍ للقوى الأجنبية تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة”.

ولفت وزير الخارجية الجزائرية إلى أنّه “يجب تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا، وسحب المرتزقة من البلاد في أقرب وقتٍ”.

وتستضيف العاصمة الجزائرية، اعتباراً من اليوم الإثنين وعلى مدار يومين، اجتماع وزراء دول الجوار الليبي، لتناول مختلف جوانب الأزمة الليبية.

ويهدف الاجتماع حسب وزير الخارجية الجزائرية رمطان لعمامرة إلى “مساعدة الأطراف الليبية في تنظيم الانتخابات في 24 كانون الأول/ديسمبر، وتجاوز العقبات التقنية، وأخرى خاصة بالنصوص المنظمة والمتواجدة في طور الإنجاز، بالإضافة للصعوبات الأمنية قبل، وخلال، وبعد الانتحابات”.

ويشارك في الاجتماع، الذي يعد الثاني من نوعه بعد لقاء وزراء خارجية دول الجوار في كانون الثاني/يناير 2020 في الجزائر، وزراء خارجية ليبيا، تونس، مصر، السودان، النيجر، وتشاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *