قائد السبسي يبحث التطورات في ليبيا مع السراج

تطرّق اللقاء الذي جمع بين رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج، إلى اخر المستجدات على الساحة الليبية والجهود المبذولة إقليميا ودوليا لوقف الاقتتال وإنهاء العمليات العسكرية نظرا لتداعياتها الخطيرة على الشعب الليبي وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفسح المجال للحوار لاستئناف العملية السياسية بين مختلف الأطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة بما يحقن دماء الليبيين ويحفظ وحدة ليبيا واستقرارها.

وجدّد رئيس الدولة وقوف تونس إلى جانب الشعب الليبي ، مذكّرا بموقفها الداعي إلى ضرورة الخروج من هذه الأزمة في أسرع الأوقات وتجنيب البلاد مزيدا من الخسائر والمعاناة من خلال الإنهاء الفوري للاقتتال بين أبناء الشعب الواحد.

وشدّد قائد السبسي، على التزام جميع الأطراف بالتهدئة وضبط النفس وتغليب المصلحة العليا للوطن، متابعا أنّ الحلّ في ليبيا يجب أن يكون حلاّ سياسيا وبيد الليبيين تحت مظلّة الأمم المتحدة وبعيدا عن أي تدخل خارجي.

وأوضح أنّ تونس ليس لديها أيّة أجندة في ليبيا سوى عودة الوئام والأمن والاستقرار إلى ربوعها حيث أنّه لا مصلحة لتونس إلاّ في أن تستعيد ليبيا عافيتها وتسترجع مكانتها الطبيعية وتحافظ على وحدتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *