في اخر مناظرة بين مرشحي الإنتخابات الأمريكية : اتهامات بالجملة بين ترامب وكلينتون

   

%d9%83%d9%84%d9%8a%d9%86%d8%aa%d9%88%d9%86

   عزيزة بن عمر -مغرب نيوز : فياخر مناظرة جمعت بين مرشحي الإنتخابات الأمريكية في لاس فيغاس هيلاري كلينتون و دونالد ترامب قبل الحديث عن الرسميات
 مناظرة استمرت نحو 90 دقيقة، لكنها كانت مختلفة من حيث الشكل إذ أنها مقسمة هذه المرة إلى ستة محاور مدة كل منها 15 دقيقة، وتميزت بتبادل للاتهامات بين المرشّحين
كلينتون: ترامب دمية الرئيس الروسي بوتين
واعتبرت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال المناظرة الأخيرة أن خطة ترامب لترحيل المهاجرين غير الشرعيين ستؤدي، إذا ما طبقت، إلى “تمزيق البلاد”.
وقالت كلينتون “لا أريد أن أرى قوة الترحيل التي تحدث عنها دونالد (..) اعتقد أنها فكرة ستؤدي إلى تمزيق بلدنا”.
ووصفت ترامب بأنه “دمية” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقالت إن الرئيس الروسي “يفضل أن يرى دمية رئيسا للولايات المتحدة”، وذلك ردا على قول ترامب إن بوتين “لا يكن أي احترام” لوزيرة خارجيةالسابقة.
واعتبرت هيلاري كلينتون أن ترامب هو المرشح الرئاسي “الأكثر خطرا” على الإطلاق في التاريخ الأمريكي المعاصر. 
ترامب: كلينتون وراء اشاعات تحرشي بالنساء

و أنكر المرشح الجمهوري الاتهامات التي وجهتها إليها نساء عديدات بالتحرش بهن جنسيا، واتهم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بفبركة هذه الاتهامات.
و قال ترامب خلال المناظرة “تم تكذيب هذه الروايات على نطاق واسع، هؤلاء النساء لا أعرفهن، “هي التي حضتهن على الكلام (…) ولكن كل هذا من نسج الخيال”.
 و في سياق آخر ذكر المرشّح الجمهوري بأنه يعتزم إذا ما أصبح رئيسا، بناء جدار فصل على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية.
كما رفض دونالد ترامب التعهد بقبول نتيجة الانتخابات الرئاسية، المقررة في 8 نوفمبر، أيا كانت، مؤكدا أنه يريد إبقاء “التشويق” بهذا الشأن.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *