فيديو – علي العريَض لمغرب نيوز : إصلاح المنظومة الاقتصاديَة يعتمد على حجم الإرادة السياسيَة

مغرب نيوز – منية العيَادي

اعتبر القيادي بحركة النَهضة و وزير الدَاخليَة و رئيس الحكومة سابقا علي العريَض في تصريح ل”مغرب نيوز” أنَ الصَعوبات التي تواجهها تونس حاليَا على المستوى الاقتصادي سببها الأساسي متعلَق بنقص الأمن و الاستقرار الإجتماعي إضافة إلى نقص التَوافق السَياسي و قال إنَه لا يمكن تحريك عجلة الاقتصاد و النَهوض به إلا إذا قمنا بحلَ المشاكل السياسيَة الدَائرة في البلاد و ذلك باتَفاق جميع الأطراف السَياسيَة .

و أضاف العريض أنَه من بين الأسباب أيضا الإضرابات التي مسَت جميع القطاعات و خاصَة منها الحيويَة و التي أدت بدورها إلى الفوضى إضافة إلى تجاوز و انتهاك القوانين و التَسيَب الإداري و اعتبر أنَ علاجها يعتمد أساسا على المضيَ قدما في تفعيل الإصلاحات الكبرى التي تمَ الحديث عنها و أهمَها الإصلاح الجبائي و أشار في هذا الصَدد إلى أنَ حكومة الترويكا كانت قد بدأت منذ أواخر سنة 2012 و بداية سنة 2013 في مشروع إصلاح القانون الجبائي و كانت على وشك تمريره للبرلمان قبل أن تسلَم الحكم. إضافة إلى إصلاح مجلَة الاستثمار و منظومة الصَناديق و بالتالي فإنَ الدولة ستصبح قادرة على تطبيق و تنفيذ القوانين.

ودعا العريَض كافَة الأطراف السَياسيَة إلى  الحوار و تفعيل التَوافق للمرور إلى مرحلة الإصلاح و البناء و بالتَالي إنقاذ الوضع الإقتصادي من حالة الرَكود التي يعيشها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *