فيديو – بسام الوكيل رئيس مجلس أعمال إفريقيا-تونس يوقع إتفاقية شراكة مع “Classe Export Group “

وقّع يوم  الأربعاء 16 جوان 2016 ، بسام الوكيل رئيس مجلس أعمال إفريقيا-تونس بدار المصدر  عقد شراكة مع شركة “Classe Export Group ” التي يترأسها السيد مارك هوفميستر  بمشاركة السيدة عزيزة حتيرة الرئيسة المديرة العامة لمركز النهوض بالصادرات  ،و  قد تم التطرق خلال الندوة إلى اهمية مشاركة تونس في  ” ملتقى أفريقيا 2016  وذلك بتاريخ 22و 23 سبتمبر القادم بباريس  .

و تحدثت السيدة عزيزة حتيرة الرئيسة المديرة العامة لمركز النهوض بالصادرات ،  في تصريح إعلامي عن دور تونس فى هذه التظاهرة و اهمية  مشاركتها خاصة ان تونس تتميز بعلاقات ترابط وثيقة مع فرنسا في المجال التجاري  بإعتبارها  البلد المحتضن للمتلقى الإفريقي .

و أوضحت عزيزة حتيرة بانّ ملتقى إفريقيا  2016 سيشارك فيه أكثر  من 300 مؤسسة إفريقية  و أكثر من 500 مؤسسة فرنسية و إعتبرتها فرصة للمؤسسات التونسية للمشاركة.

و أضافت حتيرة بأن  مشاركة المؤسسات الإقتصادية في ملتقى أفريقيا 2016  حدّد بين 25 و 30 مؤسسة  متخصصة  في  القطاعات التالية : الصحة و البناء ، البنية التحتية  ، الطاقات المتجددة و التكوين  ،و  سيتم إختيار المؤسسات المشاركة  ضمن معايير يضبطها مجلس  أعمال تونس أفريقيا.

و أوضحت المتحدثة أنه بموجب هذه الإتفاقية ستكون تونس ضيفة شرف في  الملتقى و ستسلط عليها الأضواء مما سيعزز حضوضها في تدعيم  أفاق الإستثمار و مزيد توطيد  علاقاتها مع الجانب الفرنسي بإعتبارها الشريك الأول لتونس في التبادل التجاري   .

و قال بسام الوكيل بأنّ المؤتمر المزمع إنعقاده في سبتمبر 2016 بباريس سيكون ذو طابع إستثماري  ،داعيا الشركات التونسية لتقديم خدماتها و مشاريعها لأكثر من 30 وجهة إفريقية بمشاركة حوالي 100 رجل أعمال من 31 دولة إفريقية معتبرا انها فرصة فريدة من نوعها لخلق مناخ اعمال جديد ” sud-sud”

و بيّن الوكيل ان دور مجلس اعمال تونس- أفريقيا يتمثل في مواكبة فعاليات الملتقي و مراقبة الشركات التونسية بالإضافة إلى توفير جميع السبل لإنجاحها خاصة و ان تونس في حاجة اكيدة و ملحة لتطوير صادراتها .

و أشار بسام الوكيل  إلى ان كل من وزارتي الخارجية و التجارة ستشاركان في هذا الملتقى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *