سقوط امرأتين في بئر أثناء محاولتهما استخراج الماء بعد انقطاعه منذ 8 أيام.. والسلطات لا تحرك ساكنا

يعيش أهالي “منطقة البهاليل” من جهة عين غلال التابعة لولاية بنزرت وضعية مأساوية حيث أنهم يعانون من انقطاع متواصل للمياه الصالحة للشرب رغم امتلاكهم لحنفيات في منازلهم، وتشهد المنطقة انقطاعا للماء منذ ثمانية أيام إلى غاية اليوم تزامنا مع شهر رمضان، علما وأن ظاهرة انقطاع الماء المتواصلة ليست بالجديدة حيث يعاني منها الأهالي منذ سنوات.

وأمام هذا الوضع لا يجد نساء منطقة البهاليل أي حلّ سوى الاتجاه الى البئر الذي يبعد عن منازلهم ما يقارب ثلاثة كيلومترات، إلى أن حصلت الفاجعة يوم أمس بسقوط امرأتين في تلك البئر، حيث كانت الأولى تحاول استخراج الماء وعند وقوعها قامت الثانية بمحاولة انقاذها لتقع بدورها في عمق البئر المظلم.

حيثيات الحادثة روتها السيدة ليلى التي بادرت بإنقاذ السيدتين: في حدود فجر الأمس الإربعاء لاحظت نباحا غير عادي للكلب الذي تملكه فما كان منها الا أن تبعته حيث قادها الى مكان البئر أين وجدت نفسها وجها لوجه مع امراتين تستغيثان وتطلبان النجدة مما دعاها الى الاستنجاد بالجيران وبالحماية المدنية.

وتضيف: بقدوم الحماية المدنية تم إخراج احداهما وعند وصولها إلى أعلى البئر سقطت مما تسبب لها في كسور على مستوى الحوض، الأمرالذي اقتضى فيما بعد مكوثها بالمستشفى، في حين تم إخراج السيدة الثانية وقد أصيبت بكسر غير خطير.

وأمام هذه الحادثة تجمّع عدد من النساء وندّدن بالوضع اللاإنساني الذي تعيشه العائلات هناك وطالبن بحضور المسؤول لتفقد وضعياتهن ومحاولة ايجاد نهاية لمشكل انقطاع الماء، دون أن تجد أصواتهن أي صدى من مسؤولي ولاية بنزرت.