سامي الطاهري: اتحاد الشغل لن يشارك في أي جريمة ل”قتل الأحزاب”

الطاهري :  لن نشارك في أي جريمة لقتل الاحزاب في تونس

 

انتقد الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري خلال استضافته في اذاعة اكسبراس اف ام صباح اليوم الخميس 5 ماي 2022 ، إعلان رئيس الجمهورية قيس سعيد بناء جمهورية جديدة بدستور جديد ، و اعتبرها فكرة مخيفة حسب تعبيره :” كنا نلوم على الاخوان رغبتهم في مسح التاريخ و الان رئيس الجمهورية يريد الغاء كل شئ و تأسيس جمهورية جديدة هذا لا يمكن وهذا امر خطير … فكرة التأسيس تخيفنا نحن مع البناء و نرفض فسخ كل شئ حتى العشرية الاخيرة لم تكن فترة تأسيس جديد بل انتقال ديمقراطي ” .

وأضاف سامي الطاهري :” هل تونس متصحرة لنقوم ببناء جديد ؟ في اعتقادي هذا يعد عملية بتر و قلع من الجذور و لا يمكن أن ينجح فيه أي كان الوضع صعب و نحن على حافة الانهيار لهذا السبب نقوم كاتحاد نقابي بالضغط الإيجابي ” .

و عبر النقابي في حواره الإذاعي عن مخاوفه من الغموض الذي يكتسيه رئيس الجمهورية مطالبا بوضوح أكثر في خياراته و علاقته مع الاتحاد ” الغموض هو الخطر الجاثم الذي لطالما تحدث عنه رئيس الدولة الطريق غير واضح و نحن نطالب بأكثر وضوح ” .

في سياق متصل دعا الطاهري الى تشريك الأحزاب في الحوار الوطني الذي أعلنه رئيس الجمهورية ، مشيرا الى ضرورة وجود تشاركية بين جميع الأطراف من منظمات مجتمع مدني وأحزاب في إطار هذا الحوار :” نحن لا نقبل بعمل جاهز و الا فسيكون الامر بمثابة التزكية لا غير ” و بخصوص تشريك الاحزاب أكد الطاهري ان الاتحاد لن يشارك في حوار يقصيهم :”لن نشارك في أي جريمة لقتل الاحزاب في تونس … الاتحاد لن يتورط في هذه الجريمة و اذا تم القضاء على الاحزاب اليوم فانه سيتم بعدها القضاء على المنظمات سبق و ان عانينا من الحكم الفردي و لن نقبل به اليوم ” .

للتذكير و في كلمة ألقاها بمناسبة العيد ليلة الاحد 1 ماي 2022 ، أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد أن الاستفتاء سيظل في تاريخه يوم 25 جويلية، وأن الحوار مفتوح لمن انخرطوا صالحين ضمن حركة التصحيح ولن يكون مفتوحا أمام من باعوا أنفسهم وجوعوا ونكلوا بالشعب “التاريخ لن يعيد نفسه ” . وأعلن الرئيس أنه ستتشكل لجنة بهدف الاعداد لتأسيس جمهورية جديدة في ظرف أيام معدودات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *