روسيا تفرض عقوبات على 63 مسؤولاً يابانياً بينهم رئيس الوزراء

روسيا تفرض عقوبات على 63 مسؤولا يابانيا رفيعا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أنّ موسكو وضعت رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ووزير الخارجية يوشيماسا هاياشي، ووزراء المالية والدفاع والعدل في اليابان على “القائمة السوداء” من دخول روسيا. 

وقالت في بيان: “أطلقت إدارة فوميو كيشيدا حملة غير مسبوقة ضد روسيا، وسمحت لنفسها بخطاب غير مقبول ضد روسيا الاتحادية، بما في ذلك الافتراء والتهديدات المباشرة، وقد تردد ذلك من قبل شخصيات عامة وخبراء وممثلي وسائل الإعلام في اليابان”.

وتابعت: “تتخذ طوكيو خطوات عملية تهدف إلى تفكيك علاقات حسن الجوار، والإضرار بالاقتصاد الروسي والمكانة الدولية لبلدنا، وإضافة الى العقوبات الشخصية التي فرضتها الحكومة اليابانية على روسيا والمواطنين، بما في ذلك القيادة العليا للدولة، تم اتخاذ قرار بشأن حظر دخول عدد من مواطني اليابان إلى روسيا”.

وتشمل القائمة بحسب الخارجية الروسية، رئيس الوزراء فوميو كيشيدا ووزير الخارجية يوشيماسا هاياشي ووزير الدفاع نوبو كيشي، إضافة إلى 63 شخصاً.

يذكر أنّ اليابان قررت، في وقت سابق، تجميد أصول 398 شخصية روسية، و28 كياناً روسياً، بما فيهم ابنتَيْ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزوجة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وستحظر حكومة فوميو أيضاً الشركات والمواطنين اليابانيين من القيام باستثمارات جديدة في روسيا، كما ستعمل على تقليص واردات الفحم من روسيا تدريجياً ثم تحظره بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *