رفيق عبد السلام لمغرب نيوز :النهضة لن تكون سلبية في الانتخابات القادمة و اختيار مرشحنا ” مسألة وقت”

مغرب نيوز – عزيزة بن عمر

لا تزال صورة الانتخابات الرئاسية المقررة العام الجاري، غير واضحة، إذ لم يعلن أي من المرشحين المحتملين نواياهم بوضوح، محتفظين بقرارهم إلى حين “التوقيت المناسب”، وهي عبارة تتردّد على ألسنة الجميع. و تتوجه الأنظار تحديداً إلى ثلاثة مرشحين ممكنين، الرئيس الحالي الباجي قائد السبسي، و رئيس حركة “النهضة” راشد الغنوشي، و رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بينما تمتدّ القائمة إلى أسماء كثيرة أخرى، من بينها الرئيس السابق منصف المرزوقي، و مؤسس “الحزب الجمهوري” أحمد نجيب الشابي، و رئيس الحكومة الأسبق مهدي جمعة، و رئيس حزب “المبادرة” الوزير الحالي كمال مرجان، و العديد من الأسماء الأخرى ذات العمق الشعبي المتفاوت.

و بخصوص هذا الموضوع قال القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام إن اختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية القادمة ” مسألة وقت لا أكثر “.

و أضاف عبد السلام أن اختيار مرشح النهضة محل نقاش داخل المكتب التنفيذي و مجلس الشورى و المكتب السياسي و ذلك لتحديد الاستراتيجية الانتخابية للحركة و لتحديد مرشحها للانتخابات الرئاسية 2019 إن كان رئيس الحركة أو أحد قياداتها أو شخصية توافقية، مشيرا أن ما يجمع بين كل هذه الاحتمالات هو مراعاة مصلحة تونس و الانتقال الديمقراطي. ،
و تابع قائلا ” النهضة لن تكون سلبية في الانتخابات التشريعية و الرئاسية القادمة ” ” سيكون لنا مرشح رئاسي بمعنى مرشح حزبي أو مرشح وطني “.

و في ما يتعلق بالانتخابات التشريعية فقد أوضح رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية و الديبلوماسية أن النهضة بصدد دراسة القائمات الانتخابية .

يُذكر أن في اجتماع مجلس شورى الحركة الأخير أن “النهضة” ستكون معنية بالانتخابات الرئاسية و ستقدم مرشحاً و لن تكون محايدة مثلما كانت في 2014، و أن مجلس الشورى طالب المجلس التنفيذي بأن يدرس مختلف الفرضيات في إطار تقدير مصلحة البلاد و مصلحة “النهضة”، إما بتقديم مرشح قيادي من داخلها أو مساندة مرشح من خارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *