رفيق عبد السلام : حكومة الجملي ستنال ثقة البرلمان رغم كل محاولات التعويق.. و في عالم السياسة لا يوجد “خيار أمثل”

تونس/مغرب نيوز

 

قال القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام إن حكومة حبيب الجملي ستمر الى التصويت يوم الجمعة وتنال ثقة البرلمان، رغم كل المناورات ومحاولات التعويق، ليس بالضرورة لانها الحكومة الافضل التي نرغب فيها ( ولا يوجد الخيار الأمثل في عالم السياسة)، بل لان في نجاحها مصلحة وطنية مقدرة .

و شدد عبد السلام على أن بلادنا في أمس الحاجة الى تشكيل حكومة شرعية تعكس الحد الادنى من إرادة الناخبين تقوم بدورها في تحريك العجلة الاقتصادية المتعثرة ، وحماية أمن البلد ومصالحه العامة في الداخل والخارج ، خاصة في ظل تزايد المخاطر على حدودنا بسبب تفاقم الازمة في ليبيا الشقيقة.
 و قال : شخصيا دافعت عن التوافق السياسي في اجواء من الشحن السياسي والاستقطاب الايديلوجي، واتهمت وقتها بمهادنة المنظومة القديمة والمرحوم الباجي قايد السبسي، ثم تبنيت مقولة الاستقرار الحكومي حينما اشتدت الخصومة بين قرطاج والقصبة، واتهمت بالولاء ليوسف الشاهد، واليوم انحزت من دون تردد لمبدأ التصويت لهذه الحكومة رغم بعض التحفظات من داخل الحزب.
 و تابع : “والحقيقة انه لم يكن هدفي من ذلك مغنم او نفع فردي ولا تموقع شخصي بل كان ومازال معياري الوحيد من وراء ذلك تقدير المصلحة الوطنية العامة التي تتقدم على الاعتبارات الفردية والفئوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *