حمة الهمامي: السبسي يريد استعمال ملف الشهدين لضرب النهضة لأنه في صراع معها

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي إنّ هيئة الدفاع عن قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي لجأت إلى مؤسسة من مؤسسات الدولة وهي رئاسة الجمهورية من باب التحسيس والدفع نحو تحمل كل مؤسسة مسؤوليتها.

وأكّد في تصريح لإذاعة “موزاييك” الجمعة أنّ الجبهة الشعبية متيقظة من توظيف رئيس الدولة لملف الشهيدين خاصة بعد وعده في حملته الانتخابية بكشف الحقيقة لكنه خلف بهذا الوعد بمجرّد تحالفه مع النهضة، ليعود بعد أن تخالف مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد والنهضة لتحريك الملف من جديد.

وتابع ”نحن نعي جيدا أنّ السبسي سيستعمل كل أسلحته في معركته السياسية ونحن متيقظون من استغلال هذا الملف لأننا نعرف الرجل جيدا وأسلبوه وتاريخه”، مضيفا ”وقت يتعاركوا هات الملف.. يرجعوا أحباب خبي الملف، لا أثق في الباجي قايد السبسي سياسيا”.

أما بخصوص الجهاز السري للنهضة، والتقارير التابعة للملف وصفها الهمامي بالـ”مفزعة” مشيرا في هذا السياق، إلى أنّ قضية الشهيدين فرع من فروع هذا الملف الذي يهمّ مؤسسات الدولة والإعلام والأحزاب والمجتمع المدني وكل التونسيات والتونسيين” ، داعيا إلى الضغط من أجل كشف الحقيقة.

وسياسيا، قال حمة الهمامي إنّ الجبهة الشعبية لا تطرح فكرة التحالف مع الباجي قايد السبسي أو ما تبقى من نداء تونس، لأنّ الجميع لا يفكر في انتخابات 2019، لا في إنقاذ الوضع الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *