حمة الهمامي: الجبهة الشعبية تطالب باقالة حكومة يوسف الشاهد – النهضة فورا .. و لا يمكن للشاهد خوض انتخابات باسم ” حزب الدولة “

اعتبر الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي أن ما تعيشه البلاد من تأزّم على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية يتطلّب استقالة ما أسماه بـ”حكومة الشاهد – النهضة” داعيا الشعب و القوى الوطنية و الديمقراطية و المنظمات الوطنية والشباب إلى “وضع خطة للضغط من أجل استقالة الحكومة و تعويضها بأخرى تلتزم بإيقاف الانهيار و توفير مناخ انتخابي سليم و اتخاذ اجراءات عاجلة تتعلّق بمختلف الجوانب” على حدّ تعبيره.

و تساءل الهمامي خلال الندوة الصحفية التي عقدتها الجبهة اليوم الاثنين 4 فيفري 2019 عن أسباب عدم إبداء رئيس الحكومة يوسف الشاهد موقفا من ملف ما يُسمّى بالجهاز السري لحركة النهضة.

و اتّهم الهمامي الشاهد  بـ”التستر على الموضوع”، مؤكدا أن معرفة حقيقة هذا الجهاز لا تتعلق فقط بالجبهة وإنما بكل التونسيين.

كما اتّهم الحكومة بـ”تأليب التونسيين على بعضهم البعض”، قائلا “هذه الحكومة تحرّض الأولياء على الأساتذة والمعلمين وتحرّض المرضى على الأطباء… وهي أيضا لا تتفاوض بجدية سواء مع الاتحاد العام التونسي للشغل أو مع نقابة التعليم الثانوي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *