حلقة نقاش و حوار حول كتاب الأستاذ فريد بن بلقاسم “الإسلام السياسي و مفهوم المخاطر”

تنظّم جمعيّة الدراسات الفكريّة والاجتماعيّة ومؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث حلقة نقاش و حوار حول كتاب الأستاذ فريد بن بلقاسم

“الإسلام السياسي و مفهوم المخاطر”

بحضور الأساتذة

فريد بن بلقاسم

مصطفى التواتي

فيصل شلوف

و ذلك يوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 بداية من الساعة الثانية بعد الظهر (14:00) بمقرّ جمعيّة الدراسات الفكريّة والاجتماعيّة، 16 نهج الدكتور ألفونس لافران (شارع ألان سافاري مقابل ملعب التنس)، الطابق 3.

 

يقول الأستاذ عبد المجيد الشرفي في مقدمة الكتاب :

«عمد فريد بن بلقاسم إلى دراسة مخاطر الإسلام السياسي من زاوية غير الزاوية الغربية، زاوية تسعى إلى أن تكون علمية و تنأى عن الايدولوجيا، سواء أكانت تمجيدية أو عدائية. وهنا بالذات يكمن الفرق الشاسع بين من يسلط على موضوعه نظرة « باردة » من الخارج، ومن هو معنيّ مباشرة ووجوديا بذلك الموضوع، رغم التقاء هذا وذاك على صعيد المنهج وأدوات التحليل ». هكذا قدّم الدكتور عبد المجيد الشرفي كتاب «الإسلام السياسي ومفهوم المخاطر» للباحث فريد بن بلقاسم، والصادر حديثا عن «دار الجنوب».

و كانت «مكتبة الكتاب» بالعاصمة احتضنت يوم 28 مارس 2019 حفل توقيع هذا الكتاب.

و يأتي كتاب «الإسلام السياسي و مفهوم المخاطر» بتوقيع الدكتور في اختصاص الحضارة فريد بن بلقاسم و الأستاذ المساعد بالمعهد العالي للعلوم الإنسانية بجامعة تونس المنار. ويقف كل من المفكر عبد المجيد الشرفي و الدكتورة نائلة السليني وراء مراجعة الكتاب في نسخته الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *