جامعة كرة القدم : لاعبو شمال افريقيا غير أجانب ابتداء من ديسمبر2019

قرر المكتب الجامعي خلال اجتماعه اليوم دخول القانون الذي يعتبر اللاعبين المنتمين للجامعات المنخرطة في اتحاد شمال افريقيا ( الجزائر، المغرب، مصر،ليبيا) كلاعبين محليين ابتداء من تاريخ 19 ديسمبر 2019. وأوضح بلاغ الجامعة أن هذا القانون يهم نوادي الرابطة المحترفة الأولى فقط ولا ينطبق هذا القانون على حراس المرمى.
كما سيتم في نفس اليوم انطلاق العمل بالمنظومة الالكترونية لتنقلات اللاعبين المحليين بداية من 19 ديسمبر 2018 بالتوازي مع النظام الحالي الجاري به العمل .

احترام مقاسات الملاعب
من جهة أخرى دعا المكتب الجامعي إلى احترام الأندية لمقاسات الملاعب التي يجب أن تكون مطابقة لقوانين الهياكل الدولية وأن ترسل هذه المقاسات إلى الرابطة المعنية وأنه لا يجوز تغييرها إلا إذا وقع إعلام الرابطة والفريق المنافس كتابيا قبل أسبوع من تاريخ المباراة مع ضرورة أن يخضع هذا التغيير إلى المراقبة في آجال معقولة قبل انطلاق المقابلة وذلك للتثبت من قانونية مختلف المقاسات ومن مدى تطابقها مع ما وقع الإعلام به وستسلط عقوبات مالية ورياضية على كل جمعية تخالف الإجراءات التي سوف يقع التنصيص عليها .
كما تم تحيين القوانين المتعلقة بتعيين المقابلات حيث قرر المكتب الجامعي أنه لا يمكن للفريق الذي يتعذر عليه اجراء لقاء بملعبه طلب تعيين المقابلة إلا بملعب يبعد على الأقل 50 كلم من ملعب الفريق الضيف مع إعفاء فرق تونس الكبرى والفرق التي تنتمي إلى نفس الولاية من هذا الإجراء.

البث عبر الستريمينغ
قرر المكتب الجامعي منح النوادي إمكانية بث المباريات عبر تقنيةStreaming Live على الموقع الرسمي للجمعية وذلك مقابل دفع مبلغ 10 ألاف دينار بالنسبة لفرق الرابطة المحترفة الأولى و5 ألاف دينار بالنسبة لفرق الرابطة المحترفة الثانية بالنسبة للموسم الرياضي 2018-2019 .
و في المقابل و في صورة عدم اقتناء هذه الحقوق وتمرير المباريات عبر تقنية الستريمينغ على أي موقع الكتروني كان فإن الجامعة ستسلط عقوبة مالية بعشرة ألاف دينار على كل فريق مخالف من فرق الرابطة المحترفة الأولى وخمسة ألاف دينار على كل ناد من نوادي الرابطة المحترفة الثانية .
كما تقرر ضبط كراس شروط يحدد كيفية دخول ممثلي الإذاعات والمواقع الالكترونية إلى المناطق المختلطة للملاعب لإجراء حوارات ما بعد المباريات بالفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *