تدخَل صندوق النقد الدولي لحلَ مشكل الحكومة و اتحاد الشغل

 

مغرب نيوز-عزيزة بن عمر%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d9%8a

رجَح عضو لجنة المالية والتخطيط بمجلس نواب الشعب سليم بسباس إمكانية طلب وساطة صندوق النقد الدولي لحل الخلاف العالق بين الحكومة و الإتحاد العام التونسي للشغل حول مسألة الزيادة في الأجور في الوظيفة العمومية على اعتبار أنَ الصندوق أحد أبرز المقرضين لتونس في الأزمة الإقتصادية التي تعيشها البلاد وفق تعبيره , مشيرا إلى أن صندوق النقد الدولي اشترط تجميد الأجور و ربطها بالتمويل.

و في هذا السياق قال الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري أن الإتحاد يرفض مقترح صندوق النقد الدولي معتبرا إياه “من باب العبث واللغو”,مضيفا “لما لم نطلب وساطة الأمم المتحدة”.

  و أضاف الطاهري” أنَ تونس دولة ذات سيادة مستقلة مشيرا إلى أنَ الحديث عن وساطة خارجية فيه عدم إحترام لمسار المفاوضات الإجتماعية .

من جهته قال النائب عن الجبهة الشعبية منجي الرحوي أنَ “الجبهة الشعبية ترفض وساطة صندوق النقد الدولي لحلَ مشاكلنا الداخلية “.

و أضاف الرحوي “أنه لا يستغرب أن تدعو هذه الأطراف صندوق النقد الدولي للمشاركة في الحكم ” , معتبرا أن تدخل أطراف خارجية في حل الأزمة العالقة بين الإتحاد و الحكومة “فيه ضرب لاستقلال تونس و المس من سيادتها الوطنية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *