الهاروني: مسيرة السبت أثبتت للجميع أن النهضة متماسكة ولا تخاف

قال عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس الشورى لحركة النهضة في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 1 مارس 2021 إنّ مسيرة يوم السبت التي نظمتها الحركة أثبتت جهدا واضحا وانضباطا عاليا وتمّ خلالها احترام إجراءات البروتوكول الصحي.

وتابع “قمنا بمسيرة استثنائية في ظرف استثنائي لاتخاذ موقف يخدم المصلحة العليا للبلاد”.

وأعلن الهاروني أنّ عدد المشاركين في التجمّع تجاوز الـ100 ألف حسب التقديرات الأولية “وهو عدد تاريخي ونادرا ما جمعت مسيرة هذا العدد من المتظاهرين”، مضيفا “استعملنا الدرون للتصوير لمنع التشكيك في عدد المشاركين… واللي يعرف يحسب توة يطلع العدد واللي ما ينجمش نتفهمو حالتو النفسية”.

وأقرّ أنّ النهضة أثبتت للمشككين أن الحركة لم تضعف ولم تنقسم ولا تخاف “لقد بددنا كل الأوهام بالعمل وليس بالجدل” حسب قوله.

وبيّن ضيف ميدي شو أنّ مناضلي الحركة تنقلوا إلى العاصمة على حسابهم الخاصّ و”صرفوا من مكاتبهم”، مؤكّدا أنّ اجتماعا لتقييم المسيرة والعدد والرسائل والتكاليف المادية والمعنوية سيلتئم اليوم.

النهضة لن تقبل بإضاعة الوقت على تونس

اعتبر عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس الشورى لحركة النهضة أنّ عدم الانطلاق في الحوار الاجتماعي والاقتصادي الذي دعا إليه اتحاد الشغل أمر غير طبيعي “وعلى رئيس الجمهورية الانطلاق فورا في هذه المبادرة أو على رئيس الحكومة التحرك لفتح الحوار بمشاركة الجميع دون إقصاء”.

وتابع “نقول لمن يرغب في إضاعة الوقت على تونس أن النهضة لن تقبل بذلك ونزولها بشكل أبهر العالم رسالة واضحة لدعوة رئيس الجمهورية الى التشاور مع رئيسي الحكومة والبرلمان وفتح الحوار الذي دعا إليه اتحاد الشغل وتحديد موعد لأداء اليمين للوزراء الجدد”.

وأضاف الهاروني “رسالتنا واضحة… لا يمكن الموافقة على استمرار الوضع على ما هو عليه ويجب التوجه للحوار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *