ما هو رد نداء تونس على مبادرة حركة النهضة ؟؟

 

تونس في 28 أكتوبر 2018
بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــان
إنّ الديوان السياسي لحزب حركة نداء تونس المجتمع اليوم الأحد 28 أكتوبر 2018 لتدارس آخر المستجدّات على الساحة الوطنيّة يسجّل ما يلي:
أوّلا: خطورة ما جاء على لسان رئيس حركة النهضة البارحة السبت 27 أكتوبر 2018 الذي كشف أنّ هذه الحركة لم تبتعد عن طبيعتها غير المدنيّة ومحاولاتها وضع يدها على مفاصل الدولة والسعي إلى تغيير إرادة الناخبين عبر فرضها شروط التحوير الوزاري المقبل.
كما يستنكر الديوان السياسي تدخل رئيس حركة النهضة في علاقات بلادنا الديبلوماسيّة بما يمس من المصلحة الوطنيّة ويرهن بلادنا ويقحمها في سياسة المحاور التي تمثّل انقلابا على العرف الدبلوماسي لدولة الاستقلال.
ثانيا: وإزاء هذا الوضع يعلن الديوان السياسي لحزب حركة نداء تونس استعداده للتشاور مع الطيف الديمقراطي التقدّمي لتشكيل الحكومة المقبلة وطبيعة التحوير الوزاري بدون مشاركة حركة النهضة.
ثالثا: يوصي الديوان السياسي كتلة حزب حركة نداء تونس البرلمانية بمواصلة تعليق حضورها في الجلسات العامة إلى حين تنفيذ الحكومة لقرار مجلس نواب الشعب بعدم التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة (الجلسة بتاريخ 26 مارس 2018)، والمطالبة بالتسريع بعرض القانون الأساسي لإستكمال العدالة الانتقالية على مجلس نواب الشعب.
رابعا: دعوة الحكومة إلى التعامل بشكل جدي مع الوثائق الجديدة التي قدّمتها لجنة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي من أجل كشف الحقيقة.
عن الديوان السياسي
الأميــــن العام
سليم الرياحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *