المنصري :إذا لم يتم الحسم في الشرعية القانونية لنداء تونس فإن جميع قوائم النداء مهددة بالرفض في التشريعية

تونس+ مغرب نيوز

أكّد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، اليوم أنّ مجلس الهيئة رفضت قائمتي حركة نداء تونس (واحدة قدّمها شق سفيان طوبال وأخرى لشق حافظ قائد السبسي) المترشّحتين للانتخابات البلدية الجزئيّة التي ستنتظم بدائرة باردو “لعدم ثبوت صفة الممثّل القانوني”.

وأوضح المنصري اليوم أن القرار الترتيبي عدد 13 للهيئة والمتعلق بالترشحات للانتخابات البلدية ينص على أنه “في صورة قدّمت قائمتان عن نفس الحزب ترشّحاتهما فإنّ الهيئة تعتمد القائمة التي يكون ممثلها القانوني معتمدا من قبل المصالح المختصة بالأحزاب في رئاسة الحكومة”.

وأشار إلى أن الهيئة راسلت رئاسة الحكومة لتحديد الممثّل القانوني لحركة نداء تونس التي وصفها بالمحيّنة والحديثة وإلى أن رئاسة الحكومة لم تحدّد بوضوح في ردّها على المراسلة من هو الممثل القانوني للحزب والى أنها اكتفت بالحديث عن النّزاع بين الشقين حول صفة الممثل القانوني.

وأبرز المتحدّث أن الهيئة استندت في قرارها إلى عدم ثبوت صفة الممثل القانوني للنداء، متابعا “الهيئة ليست محكمة للبت في هذه الاشكالية وبـإمكان ممثلي القائمتين المرفوضتين اللجوء إلى المحكمة الإدارية للطعن في قرار الرّفض”.

وشدّد على أن الهيئة ستتخذ نفس القرار خلال الانتخابات التشريعية القادمة إذا لم تحسم رئاسة الحكومة في الشرعية القانونية لنداء تونس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *