المغرب يتجاهل النداءات الشعبية و يعلن حضوره “ورشة البحرين”

أعلن المغرب مشاركته في “ورشة البحرين”، ليومي الثلاثاء والأربعاء، بحسب الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وفق ما نقلته وكالة المغرب الرسمية في وقت متأخر من ليل الاثنين.

وقالت الناطق باسم الوزارة إنه “بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، يشارك إطار من وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية (لم يتم تحديد اسمه) في أشغال “الورشة حول السلام والازدهار”، التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و 26 جوان الحالي”.

وأضاف أن “المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وكذا عدد من المنظمات الإقليمية والدولية”.

ولفت إلى أن “هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت والدائم للمملكة المغربية من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 جوان 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

ويأتي إعلان الرباط عن المشاركة على الرغم من الاحتجاجات التي عرفتها بعض المدن في البلاد؛ رفضا لمشاركتها.

والاثنين، شارك عدد من النشطاء الحقوقيين بالمغرب، في وقفة احتجاجية، رفضا لورشة المنامة الاقتصادية، معلنين رفضهم مشاركة الرباط.

والأحد الماضي، شهدت الرباط ، مسيرة حاشدة رفضا لصفقة القرن وورشة المنامة، دعت إليها منظمات مغربية.

و”ورشة المنامة”، دعت لها الولايات المتحدة، ويتردد أنها تنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لخطة التسوية الأمريكية بالشرق الأوسط للقضية الفلسطينية، المعروفة باسم “صفقة القرن”، وفق إعلام أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *