الطبوبي:على سعيد أن يوضح للشعب حقيقة الأوضاع قبل البحث عن دعم صندوق النقد

 

أشرف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت 26 مارس 2022  على المؤتمر الثاني عشر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير .

وتحدث بالمناسبة عن مخرجات الاجتماع مع الصندوق النقد الدولي، قائلا ”الاجتماع بني على الصراحة لأن هيئة هذا الصندوق لديها كل المعطيات حول وضعنا المالي، ولنيل ثقتهم لا بد من طرح العمق الحقيقي عن وضعنا المالي، ولمسنا منهم استعدادا تاما لمساعدة  تونس في هذا الظرف الدقيق..’

وأضاف الطبوبي أن الاتحاد ليس ضد اتفاق الحكومة مع صندوق النقد الدولي لأن جميع الدول تقترض وتونس في حاجة لهذا الاقتراض لكن لا بد من أخذ العبرة من الأخطاء السابقة.

وأضاف ”الاتحاد أكد خلال هذا اللقاء أن تونس تمر بمرحلة استثنائية دقيقة جدا وخصوصية وقلناها صراحة إن هناك ملفات ثقيلة واستعجالية والاتحاد ينفتح على الاصلاح لكن لا بد من توضيح حقيقة غلاء  الأسعار والأجور الضعيفه قبل الحديث عن الدعم.”

وأضاف الطبوبي أن الاتحاد يؤمن بقدراته لكن لابد أن يخاطب القائد السياسي شعبه ويقنعه ويفسر لهم حقيقة التداعيات والتحديات القادمة،وفق تعبيره.

وحول نقد رئاسة الحكومة للاتحاد، قال الطبوبي إن رئيسة الحكومة هي المسؤولة اليوم على الدولة وان لها ضغوط مالية،متابعا ”هنا لا بد أن يعلم الجميع أن الاتحاد ليس له خلاف مع رئاسة الحكومة أو الجهات المانحة بل اختلاف في وجهات النظر حيث لابد من الأخذ بعين الاعتبار الوضع الاجتماعي الذي يعاني منه المواطن التونسي ..”

وبخصوص عرض طلب وزير الاقتصاد والتنمية لمكتب دراسات شركة ألمانية لمنح تونس دراسة للتنمية لسنة 2035،  قال الطبوبي ” تونس ولادة وقادرة على رسم مستقبلها بفضل كفاءاتها وأبنائها.

وأكد في الختام أن الاتحاد لن يمضي على تجميد الأجور لمدة خمس سنوات أو التفويت في القطاع العام أو رفع الدعم قبل خلق آليات له.

موزاييك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *