السراج يدعو الاتحاد الأوروبي للتدخل بشأن ليبيا

أعرب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج خلال لقاء الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيدريكا موغريني عن تطلعه لموقف أوروبي موحد بشأن ليبيا.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن السراج أكد خلال لقاء موغيريني في بروكسل على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، أن أي حديث لوقف إطلاق النار يجب أن يتحقق انسحاب قوات الجيش وعودتها من حيث جاءت.

ودعا السراج إلى أن يتدخل الاتحاد الاوروبي ليوقف الانتهاكات التي ترتكبها بعض الدول بتزويد قوات الجيش بالأسلحة، في خرق واضح لقرار مجلس الامن الدولي بحظر التسليح، وأوضح بأن المعركة في حقيقتها هي بين من يريد عسكرة الدولة ومن يتمسك بالدولة المدنية معربا عن تطلعه لموقف أوروبي موحد يسمي الأشياء بمسمياتها، ويساهم عمليا في حقن دماء الليبيين، وقال إن كل يوم يمر يزيد من أعداد الضحايا ويدفع إلى اتساع نطاق الحرب التي لن يقتصر تأثيرها على ليبيا بل سيشمل المنطقة بكاملها.

من جانبها جددت موغيريني التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق الوطني، مشيرة إلى أن لا حل عسكري للازمة الليبية، وضرورة اشتباكات طرابلس والعودة للمسار السياسي وفقاً لخطة المبعوث الاممي الى ليبيا السيد غسان سلامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *